سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

محكمة أمريكية تستجوب «جونسون آند جونسون» حول جدية تسوية قضية «التلك» مقابل 8.9 مليار دولار

واجه المفاوضون الرئيسيون لشركة جونسون آند جونسون، التي اقترحت تسوية بقيمة 8.9 مليار دولار لآلاف دعاوى التلك ، استجوابًا مكثفًا في محكمة الإفلاس الأمريكية أمس الأربعاء حول مدى دعم الشركة للصفقة.

وخلال جلسة استماع قضائية استمرت لعدة أيام في “نيو جيرسي”، قام محامو المدعين الذين يزعمون أن بودرة أطفال J&J ومنتجات التلك الأخرى تحتوي أحيانًا على مادة الأسبستوس وتسببت في سرطان المبيض وورم الظهارة المتوسطة.

وفي التصريحات العامة لشركة جونسون آند جونسون قالت أنها حصلت على التزامات من أكثر من 60 ألف حالة مطالبين للتسوية.

وأدت الصفقة إلى انقسام المحامين الذين يمثلون ضحايا السرطان ، حيث يزعم العديد منهم أن شركة جونسون آند جونسون أوجدت الوهم بوجود دعم واسع النطاق لتسوية من شأنها أن تحرم المدعين من التعويض فقط.

وتحاول شركة جونسون آند جونسون استخدام الإفلاس الثاني لشركتها الفرعية LTL Management لتسوية جميع المطالبات الحالية والمستقبلية الناشئة عن منتجات التلك الخاصة بها.

وتم رفض أول محاولة لشركة LTL ، للقيام بذلك في أبريل الماضي بعد أن قضت محكمة الاستئناف الأمريكية بأنها ليست في ضائقة مالية كافية لتكون مؤهلة للحماية من الإفلاس، وسرعان ما تقدمت شركة LTL بطلب للإفلاس مرة أخرى ، بحجة أن جهدها الثاني قد حصل على المزيد من الدعم من المدعين.

وقالت جونسون آند جونسون، أن منتجات التلك الخاصة بها آمنة ولا تحتوي على الأسبستوس.

ودعا محامون يمثلون ضحايا السرطان ، إلى جانب هيئة مراقبة الإفلاس بوزارة العدل الأمريكية ، إلى رفض إفلاس LTL الثاني باعتباره انتهاكًا لقانون الإفلاس الأمريكي.

واجهت جونسون آند جونسون 38000 دعوى قضائية ضد التلك قبل تقديم أول ملف إفلاس لشركة LTL في أكتوبر 2021 ، لكن العدد الإجمالي للمطالبات سيشمل العديد من الأفراد الذين لم يرفعوا دعوى قضائية بعد على جونسون آند جونسون .

وستحل التسوية المقترحة جميع هذه المطالبات غير المسجلة ، بالإضافة إلى أي مطالبة مستقبلية تزعم أن أحد منتجات التلك تسبب في الإصابة بالسرطان.

من جانبه قال موشيه ميمون، محامي ضحايا السرطان المعارضين للتسوية، إن أربع شركات محاماة تمثل غالبية 60 ألف مطالبة أحصتها جونسون آند جونسون ، وأشار إلى أنه لم يوافق أي من عملاء هذه الشركات على دعم الصفقة.

 

اترك تعليق