سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أبفي» تحقق 12.3 مليار دولار إيرادات فصلية بدعم نمو علاجات المناعة وترفع توجيهات أرباح 2024

حققت شركة أبفي الأمريكية، إيرادات بلغت 12.310 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024، بدعم النمو القوي في العلاجات الأحدث المضادة للالتهابات والتي عوضت تراجع مبيعات عقار هوميرا.

وقالت شركة أبفي في بيان نتائج أعمالها، أن صافي الإيرادات العالمية من محفظة علم المناعة للربع الأول بلغت 5.371 مليار دولار ، بانخفاض قدره 3.1% على أساس تشغيلي، وذلك بسبب منافسة «هوميرا» للبدائل الحيوية.

وانخفضت المبيعات العالمية لعقار هوميرا بنسبة 36% عن العام السابق لتصل إلى 2.27 مليار دولار.

ومع ذلك، شهدت الأدوية الأخرى في محفظة علم المناعة للشركة زيادات في الإيرادات، وقفزت مبيعات «Skyrizi» لعلاج الصدفية بنسبة 48% إلى 2 مليار دولار، بينما ارتفعت مبيعات «Rinvoq» لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي بنسبة 59% إلى 1.09 مليار دولار.

ورفعت شركة أبفي توقعات أرباحها للعام بأكمله على الرغم من استمرار انخفاض مبيعات عقار المناعة الذاتية «Humira».

وبلغ صافي الإيرادات العالمية من محفظة علم الأعصاب 1.965 مليار دولار، بزيادة قدرها 16.0% على أساس تشغيلي.

وسجلت صافي الإيرادات العالمية من محفظة علاج الأورام 1.543 مليار دولار، بزيادة قدرها 9.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال ريتشارد جونزاليس، الرئيس التنفيذي لشركة أبفي، في بيان: “نواصل إظهار التنفيذ التشغيلي المتميز وحققنا ربعًا آخر من النتائج القوية”.

تابع “لا يمكنني أن أكون أكثر فخراً بالمؤسسة التي بنيناها على مدى السنوات الـ 11 الماضية حيث أنشأنا ثقافة شركة مثالية، وقدمنا أداءً ماليًا من الدرجة الأولى، وأحدثنا تأثيرًا ملحوظًا على المرضى والمجتمعات التي نخدمها.

وخلال هذا الربع، أعلن «جونزاليس» أنه سيتنحى عن منصبه في الأول من يوليو وسيخلفه الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات روبرت مايكل، وسينتقل «جونزاليس» ليصبح رئيس مجلس الإدارة.

وفي عامه الأخير على رأس شركة أبفي تلقى «جونزاليس» تعويضًا إجماليًا بقيمة 25.7 مليون دولار.

وفي الوقت نفسه، حصل «روبرت مايكل» على 14.4 مليون دولار، مقارنة بمبلغ 9.7 مليون دولار الذي حصل عليه في عام 2022.

وقال روبرت مايكل في بيان: أريد أن أشكر «جونزاليس» على قيادته الاستثنائية منذ تأسيس شركة أبفي ويشرفني بشدة أن أكون الرئيس التنفيذي المقبل للشركة.

وأشار إلى أن نتائج الربع الأول جاءت أعلى بكثير من توقعاتنا، مدفوعة بالأداء الممتاز من منصة النمو السابقة لشركة هوميرا، واستنادًا إلى نتائجنا القوية والزخم الكبير، فإننا نرفع توقعاتنا للعام بأكمله.

 

اترك تعليق