سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«عذرا أنت ممنوع من مغادرة المنزل».. بريطانيا تغلق أبوابها لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

قرر رئيس وزراء إنجلترا بوريس جونسون، العودة إلى الإغلاق الوطني مرة أخرى بعد أن تجاوزت المملكة المتحدة مليون حالة إصابة بفيروس كوفيد -19 وهددت موجة ثانية من الإصابات بإرباك الخدمات الصحية.

وتكافح المملكة المتحدة ، التي لديها أكبر حصيلة رسمية للوفيات في أوروبا بسبب COVID-19 ، مع أكثر من 20000 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوميًا وحذر العلماء من إمكانية تجاوز السيناريو “الأسوأ” المتمثل في وفاة 80.000.

فترة الإغلاق

قال جونسون ، في مؤتمر صحفي عقد على عجل في داونينج ستريت بعد تسرب نبأ الإغلاق لوسائل الإعلام المحلية ، إن الإغلاق لمدة شهر في جميع أنحاء إنجلترا سيبدأ بعد منتصف ليل الخميس ويستمر حتى 2 ديسمبر.

في بعض القيود الأكثر شدة في تاريخ بريطانيا في زمن السلم، لن يُسمح للمواطنين بمغادرة المنزل إلا لأسباب محددة مثل التعليم والعمل والتسوق لشراء الضروريات والأدوية أو رعاية المستضعفين.

قال جونسون، إلى جانب كبير المسؤولين الطبيين، كريس ويتي، وكبير مستشاريه العلميين، باتريك فالانس: “يجب أن نتحرك الآن”. “ما لم نتحرك، يمكننا أن نرى عدد القتلى في هذا البلد يصل إلى عدة آلاف يوميًا.”

قال إن الحكومة ستحيي مخططها الطارئ لدعم الأجور بسبب فيروس كورونا لضمان حصول العمال الذين تم تسريحهم مؤقتًا خلال إغلاق جديد في جميع أنحاء إنجلترا على 80 ٪ من رواتبهم.

إغلاق المطاعم واستمرار العمل بالمدارس

قال جونسون إن المتاجر والمدارس والجامعات الأساسية ستظل مفتوحة ، وبينما ستستمر رياضات النخبة ، سيُطلب من هواة الرياضات للبالغين والأطفال التوقف.

سيتم إغلاق الحانات والمطاعم بعيدًا عن الوجبات السريعة ، وسيتم تثبيط السفر الدولي للخارج باستثناء العمل. سيتم إغلاق جميع متاجر التجزئة غير الأساسية.

ستبقى أماكن العبادة مفتوحة للصلاة الخاصة ، على الرغم من أن الجنازات ستقتصر على أفراد الأسرة فقط.

جاء فرض جونسون لقيود أكثر صرامة بعد أن حذر العلماء من أن تفشي المرض يسير في الاتجاه الخاطئ وأن هناك حاجة لاتخاذ إجراء لوقف انتشار الفيروس إذا كان للعائلات أي أمل في التجمع في عيد الميلاد.

أوروبا مغلقة

وتعمل هذه الإجراءات على جعل إنجلترا تتماشى مع فرنسا وألمانيا من خلال فرض قيود على مستوى البلاد تقريبًا مثل تلك التي دفعت الاقتصاد العالمي هذا العام إلى أعمق ركود له منذ أجيال.

تعرض جونسون لانتقادات من قبل المعارضين السياسيين لتحركه ببطء شديد نحو الإغلاق الوطني الأول ، الذي امتد من 23 مارس إلى 4 يوليو. أصيب بمرض COVID في أواخر مارس وتم نقله إلى المستشفى في أوائل أبريل.

 

اترك تعليق