سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«روش» تحقق 14.4 مليار فرنك مبيعات خلال الربع الأول من 2024 بانخفاض 6%

أعلنت شركة روش السويسرية عن تحقيقها مبيعات بقيمة 14.4 مليار فرنك سويسري (15.80 مليار دولار)،خلال الربع الأول من العام الجاري بانخفاض بنسبة 6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي،متأثرة بارتفاع الفرنك السويسري الذي أثر على الإيرادات الخارجية وانخفاض الطلب على منتجاتها الخاصة بكورونا.

وقالت الشركة في بيان نتائج أعمالها، التي لم تكشف فيها عن أرباحها الفصلية، إن بقية العام لن تكون مثقلة بعد الآن بمقارنات العام السابق التي تضخمت بسبب المبيعات المرتبطة بكورونا.

وأوضحت الشركة إن المبيعات ارتفعت بنسبة 2% بأسعار الصرف الثابتة، مدفوعة بزيادة الطلب على أحدث الأدوية ووسائل التشخيص التي تنتجها شركة روش، وباستثناء منتجات كورونا ارتفعت المبيعات بنسبة 7%.

وكررت توجيهاتها لعام 2024 بزيادة المبيعات والأرباح المعدلة للسهم في نطاق النسبة المئوية “المتوسط المكون من رقم واحد” بأسعار الصرف الثابتة.

وأكدت الشركة طموحاتها للعودة إلى نمو المبيعات هذا العام بفضل الدعم المستمر من دواء العيون «فابيسمو» .

وباستثناء تأثيرات العملة، زادت الإيرادات الفصلية من «Vabysmo» بأكثر من الضعف لتصل إلى 847 مليون فرنك، متجاوزة إجماع المحللين البالغ حوالي 750 مليون فرنك، بعد أن عززت بيانات التجارب طويلة الأجل في وقت سابق من هذا العام ثقة أطباء العيون في الدواء.

ويتابع الرئيس التنفيذي للشركة توماس شينيكر مجموعة متنوعة من المجالات العلاجية لتعويض انخفاض مبيعات علاج الأورام، مما يؤدي إلى تحقيق وتيرة عالية.

وعانت المجموعة من انتكاسات كبيرة في تجارب الأدوية في علاج مرض الزهايمر والعلاج المناعي للسرطان في عام 2022.

وانضمت شركة روش في ديسمبر الماضي إلى قائمة المتسابقين الذين يسعون إلى تحدي شركتي أدوية إنقاص الوزن نوفو نورديسك وإيلي ليلي من خلال الاستحواذ على شركة كارموت لتطوير أدوية السمنة مقابل 2.7 مليار دولار مقدمًا.

اترك تعليق