سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء المصرية تمنح خوفو فارما للصناعات الدوائية رخصة تشغيل مصنعها البالغ استثماراته 4 مليارت جنيه

مصنع خوفو فارما يستهدف المساهمة بشكل فعّال في توطين صناعة العديد من المستحضرات الدوائية بجودة عالمية آمنة وفعالة

مصنع خوفو فارما تم إنشائه وفقا لأعلى المعايير العالمية لتتواكب مع اشتراطات التصدير ويستهدف الوصول بمنتجاته إلى أوروبا وأفريقيا ودول شرق أسيا

مصنع خوفو فارما  يقام على مساحة 10 ألاف متر مربع ويضم 11 خط إنتاج تساهم في تلبية إحتياجات السوق

تأكيداً على الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة السياسية للدولة المصرية، في دعم الاستثمارات الجادة، خاصة في القطاعات الاستراتيجية، منحت هيئة الدواء المصرية، وهيئة التنمية الصناعية التابعة لوزارة التجارة والصناعة، شركة خوفو فارما للصناعات الدوائية، كافة التراخيص اللازمة لتشغيل مصنعها للصناعات الدوائية في مجمع سامى سعد الصناعى بمنطقة السادس من أكتوبر.

هيئة الدواء المصرية تمنح خوفو فارما للصناعات الدوائية رخصة تشغيل مصنعها البالغ استثماراته 4 مليارت جنيه

وقالت الشركة في  بيان لها اليوم، أنها بدأت فعلياً التشغيل التجريبي للمصنع البالغ حجم استثماراته مايزيد عن 4 مليارات جنيه، والذي يساهم بشكل فعّال في توطين صناعة العديد من المستحضرات الدوائية، وتغطية الفجوة التصنيعية للعديد من المستحضرات الأخرى بجودة عالمية آمنة وفعالة، وبأسعار تتناسب مع السوق ومتطلباته، بالإضافة الى المساهمة في دعم الاحتياطات الاستيراتيجية من المخزون الدوائي وخاصة أدوية الأمراض المزمنة والأدوية الحيوية.

وأكدت الشركة أن مصنع خوفو فارما، تم إنشائه وفقا لأعلى المعايير العالمية لتتواكب مع اشتراطات التصدير للأسواق المستهدفة، ورفع شعار «صنع في مصر»، بالعديد من بلدان العالم، حيث تستهدف «خوفو فارما» الوصول بمنتجاتها إلى دول الاتحاد الاوروبى، بجانب دول أفريقيا وشرق اسيا ودول الاتحاد السوفيتي سابقا.

وأوضح البيان، أن مصنع خوفو فارما، المقام على مساحة 10 ألاف متر مربع في مدينة السادس من أكتوبر، سيضم 11 خط إنتاج تتمثل أبرزها في خطوط، الأقراص، الكبسول، الأشربة، الكريمات، اللبوس، البودرات، والفوارات، كما سيضم المصنع منطقة عقيمة تحتوي على 3 خطوط  للقطرات، والفيال، والأمبولات، في حين سيكون الخط الرابع لإنتاج مستحضرات السوفت جيلاتين كبسول.

وأكدت شركة خوفو فارما للصناعات الدوائية أن مصنعها سيوفر ما يزيد عن 1000 فرصة عمل ما بين صيادلة وأخصائيين تحاليل ومديرين للإدارة الهندسية والمعامل والجودة والإنتاج.

ويضم مصنع خوفو فارما للصناعات الدوائية مساحات تخزينية أولية تتجاوز الف متر مربع، بالإضافة الى مجمع معامل على مساحة 1500 متر مربع مزودة بأحدث أجهزة التحليل العالمية للتأكد من خطوات الإنتاج ومطابقة المواصفات طبقا لمعايير هيئة الدواء المصرية والمعاييرالعالمية.

 

اترك تعليق