سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«روش» السويسرية تقتنص صدارة مؤشر الإبتكار في قطاع الأدوية خلال العام الماضي

إقتنصت شركة روش السويسرية للأدوية صدارة مؤشر الإبتكار في قطاع الأدوية عالميا بينما جاءت في المركز العاشر بمؤشر الإختراع في القطاع خلال 2019.

يأتي ذلك وفقا لمؤشرات الإختراع والابتكار الدوائي لعام 2020، والتي أعدتها مؤسسة «IDEAPHARMA» وذلك عن عام 2019 وقبل تفشي جائحة  COVID-19، والتي بدأت على إثرها العديد من شركات الأدوية العالمية وشركات التكنولوجيا الحيوية في البحث عن علاج ولقاح لفيروس كورونا المستجد.

وأشار التقرير الذي أعدته مؤسسة «IDEAPHARMA» تحقيق شركة روش للأدوية مبيعات بقيمة  63.638 مليار دولار، الى جانب ارتفاع عدد العاملين بها عالميا لنحو 97،735 ألف عامل.

روش السويسرية للأدوية

وتُعد «روش» من الشركات الرائدة عالميًا في مجالي الأدوية والتشخيص وهي تركز على النهوض بالعلم لتحسين حياة البشر.

وبالجمع بين قوة الأدوية والحلول التشخيصية في كيان واحد، أصبحت «روش» رائدة الرعاية الصحية الفردية، وهو أسلوب في الرعاية الصحية يهدف لتحديد العلاج المناسب لكل مريض على أفضل نحو ممكن.

وتعد «روش» الشركة الأكبر عالمياً في مجال التكنولوجيا الحيوية، ولها مجموعة متميزة جدًا من الأدوية في مجال الأورام والمناعة والأمراض المعدية وأمراض العيون وأمراض الجهاز العصبي المركزي. كما أنها الشركة الرائدة عالميًا في فحوص التشخيص المختبرية وفحوص تشخيص السرطان بناء على تحليل النسيج، وإحدى الشركات المتقدمة في مجال السيطرة على السكري.

تأسست شركة «روش» في عام 1896، ومنذ ذلك الحين ولم تتوقف عن البحث عن طرق أفضل للوقاية من الأمراض وتشخيصها وعلاجها وتحقيق مساهمة مستدامة في المجتمع. كما تهدف «روش»  أيضًا إلى زيادة فرص المرضى في الاستفادة من الابتكارات الطبية بالتعاون مع جميع الجهات المعنية.

وتضم قوائم الأدوية الأساسية النموذجية لمنظمة الصحة العالمية ثلاثين دواءً لشركة «روش» ، ومنها مضادات حيوية تنقذ حياة المرضى وأدوية مضادة للملاريا وأخرى لعلاج السرطان.

وقد حصلت روش على تصنيف الشركة الرائدة في فئتها في مجال الأدوية والتكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة لمدة تسع سنوات متتالية وذلك وفقًا لمؤشرات داو جونز للاستدامة «DJSI».

ويقع المقر الرئيسي لمجموعة روش في بازل بسويسرا، وهي تباشر أعمالها في 100 بلد، وبلغ عدد العاملين بها في عام 2019 نحو 97،735 ألف عامل.

 

 

 

اترك تعليق