سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

دكتور هاني عبدالجواد ينجح في إجراء أخطر عملية إصلاح للعمود الفقري لفتاة 28 عام

نجح الدكتور هاني عبدالجواد، استاذ جراحات العمود الفقري بكلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة، والحاصل على زمالات جراحات العمود الفقري للأطفال والكبار من جامعة مونتريال بكندا، في إجراء عملية من أخطر جراحات العمود الفقري على مستوى العالم.

وقال الدكتور هاني عبدالجواد أن العملية تمت لسيدة 28 سنة تعاني إعوجاج شديد جدا في العمود الفقري مقداره ١٦٥ درجة، بالإضافة الى تحدّب ١١٥ درجة الى جانب تأثير شديد علي وظائف التنفس مما يجعلها واحدة من أصعب حالات إصلاح إعوجاج العمود الفقري على الإطلاق.

وأوضح عبدالجواد أن المريضة حالتها جيدة جدا وأن نجاح تلك العملية يعد إنجازا كبيرا في جراحات تشوهات العمود الفقري علي المستويين المحلي والدولى .

وكانت المنظمة الأمريكية لجراحة تشوهات العمود الفقرى ومقرها ولاية ويسكونسون بالولايات المتحدة الأمريكية، قد أختارت الدكتور هانى عبد الجواد، ضمن 17 جراح عمود فقرى على مستوى العالم، بهدف إعداد لجنة مساعدات فى مجال جراحات تشوهات العمود الفقرى، لمساعدة الدول النامية فى هذه الجراحات.

وسبق أن قامت المنظمة الأمريكية بمنح الدكتور هانى عبد الجواد جائزة عن جراحى العمود الفقرى عن قارة إفريقيا، وتم تكريمه على هامش انعقاد المؤتمر السنوى للمنظمة بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

حصل الدكتور هانى عبد الجواد على بكالوريوس الطب عام 2002، ثم عين نائبا فى قسم العظام وحصل على درجة الماجستير عام 2007، والدكتوراة عام 2013 فى جامعة الأزهر.

سافر عبد الجواد خارج مصر أكثر من مرة للمشاركة فى العديد من المؤتمرات الدولية، وترأس المؤتمر الدولى لجراحى العمود الفقرى السويسرية فى 2016.

وكرم هاني عبد الجواد، لفوزه بجائزة أفضل بحث عدة مرات، وحصل عبد الجواد على جائزة أفضل بحث فى مجال إصلاح تشوهات العمود الفقرى بكندا، كما كرمه مجلس جامعة الأزهر عام 2014.

وقام الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر أنذاك بتكريمة ومنحه شهادة التمييز العلمى، وحصل على عدة زمالات فى مجال جراحات العمود الفقرى للأطفال والكبار من جامعة مونتريال بكندا، إضافة الى حصوله على زمالة مؤسسة كليفلاند بأمريكا.

 

 

اترك تعليق