سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفو نورديسك» تحقق أرباح بقيمة 3.65 مليار دولار خلال الربع الاول من 2024 بنمو 28%

أعلنت شركة نوفو نورديسك الدنماركية، عن ارتفاع صافي أرباحها خلال الربع الأول من 2024 بنسبة 28% على أساس سنوي إلى 25.4 مليار كرونة دنماركية (3.65 مليار دولار) بسبب النجاح الكبير الذي حققته أدوية إنقاص الوزن.

وأشارت الشركة في بيان نتائج أعمالها، إلى ارتفاع مبيعات عقار ويجوفي الشهير لإنقاص الوزن إلى أكثر من الضعف لتصل إلى 9.38 مليار كرونة.

وارتفعت المبيعات الإجمالية في أمريكا الشمالية بنسبة 35%، حيث أشارت الشركة إلى أن «ويجوفي» قد تمت الموافقة عليه في الولايات المتحدة في الربع الأول للحد من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة.

وأظهرت النتائج أن «Wegovy» لديها الآن 130 ألف وصفة طبية أسبوعية في الولايات المتحدة، مع أكثر من 25000 شخص يبدأون في استخدام العلامة التجارية أسبوعيًا خلال هذا الربع.

وقال لارس فرورجارد يورجنسن الرئيس التنفيذي لشركة نوفو نورديسك في بيان: نحن سعداء بنمو المبيعات في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024، مدفوعًا بزيادة الطلب على علاجات مرض السكري والسمنة القائمة على «GLP-1».

ورفعت شركة «Novo Nordisk» توقعاتها لعام 2024، مما دفع توقعات نمو مبيعاتها إلى أعلى بمقدار نقطة مئوية واحدة، إلى 19% إلى 27% بأسعار الصرف الثابتة. كما رفعت توقعاتها لنمو التشغيل إلى 22% إلى 30% من التوقعات السابقة التي كانت تتراوح بين 21% إلى 29%.

وتواجه شركة نوفو نورديسك، منافسة في سوق علاج فقدان الوزن من أمثال الشركة الأمريكية العملاقة إيلي ليلي، ومجموعة من الشركات الكبيرة والصغيرة التي تسعى إلى دخول السوق. كما رفعت شركة إيلي ليلي توجيهاتها للعام بأكمله هذا الأسبوع.

وقد عززت بيانات التجارب الإيجابية الأخيرة من حبوب إنقاص الوزن التجريبية الجديدة من شركة نوفو نورديسك قيمة الشركة بشكل أكبر في الشهر الماضي.

اترك تعليق