سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ريجينيرون» للأدوية تحقق 3.15 مليار دولار إيرادات فصلية والأرباح تنخفض 12%

حققت شركة ريجينيرون الأمريكية للأدوية، إجمالي إيرادات قدرها 3.15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024، وهو أقل من التقديرات البالغة 3.22 مليار دولار.

وأعلنت الشركة عن تحقيقها صافي أرباح بلغت 722 مليون دولار، أو 6.27 دولار للسهم، في الربع، بانخفاض 12% من 818 مليون دولار، أو 7.17 دولار للسهم، في الفترة نفسها من العام السابق وذلك بسبب ضعف مبيعات عقار العيون الرائج «ايليا» وعلاج الأكزيما «دوبيكسنت» .

وتتطلع شركة ريجينيرون إلى تحويل مرضى «Eylea» إلى الإصدار عالي الجرعة حيث يواجه دواء العيون، الذي كان منذ فترة طويلة عقار رائج، تهديد البدائل الحيوية والمنافسة الشرسة من المنافسين بما في ذلك شركة روش السويسرية.

وقالت الشركة في بيان نتائج أعمالها اليوم، إن صافي مبيعات منتجات «ايليا» انخفض بنسبة 2% في الربع الأول من العام الجاري، ويرجع ذلك أساسًا إلى تغير ديناميكيات السوق التي أدت إلى انخفاض الكميات وانخفاض أسعار البيع.

وساهمت النسخة الأعلى بجرعة 8 ملليغرام بمبلغ 200 مليون دولار في إجمالي مبيعات «ايليا»، وذلك تمشيا مع تقديرات المحللين.

ويعلق المحللون آمالا كبيرة على الجرعة العالية. ويتوقعون أن تكتسب النسخة ذات الجرعة العالية حصة سوقية مقارنة بالجرعة القياسية إلى حد كبير خلال العام المقبل، مما يبطئ الضربة التي حققها عقار فابيسمو من شركة روش، حيث سجل مبيعات بقيمة 847 مليون فرنك سويسري (847.00 مليون دولار) في الربع الأول.

وحقق عقار دوبيكسنت المضاد للالتهابات من شركة ريجينيرون مبيعات بقيمة 3.08 مليار دولار، وهو ما يقل عن تقديرات المحللين البالغة 3.19 مليار دولار.

بينما حقق دواء الشركة الوحيد المعتمد لسرطان الجلد «ليبتايو»، مبيعات بقيمة 264 مليون دولار، وهو ما تجاوز التقديرات البالغة 257.66 مليون دولار.

 

اترك تعليق