سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وكالة الأدوية الأوروبية: الإصابات بكورونا تسجّل تراجعا لكن الجائحة لم تنته

أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية، أن الإصابات بكورونا ومعدّلات الوفاة من جرائه تسجل تراجعا، لكنها حذرت من أن الجائحة “مستمرة” وحضت الدول على تنظيم حملات لإعطاء جرعات معزّزة للمناعة قبل حلول الشتاء.

وقال ماركو كافاليري مدير الاستراتيجية اللقاحية في الوكالة في مؤتمر صحفي، إن البيانات التي تم تجميعها في الأسابيع القليلة الأخيرة “بينت تراجعا في العدد الإجمالي للإصابات والوفيات الناجمة عن كورونا في أوروبا”.

وتابع كافاليري “لكن مع قرب حلول الخريف، علينا أن نتهيأ لموجة جديدة من الإصابات بما يتماشى مع المنحى الذي سجله الفيروس في العامين الماضيين”.

ولم تعطِ الوكالة أرقاما محددة.

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن الأحد في مقابلة بثتها محطة “سي بي إس” أن جائحة كورونا”انتهت” في الولايات المتحدة.

وقال بايدن في تصريحات أدلى بها لبرنامج “60 دقيقة” إن “الجائحة انتهت ولكن ما زلنا نواجه مشكلة مع كورونا وما زلنا نقوم بعمل كثير في هذا الملف”

لكن وكالة الأدوية الأوروبية ومقرها أمستردام أشارت إلى أنها لا تزال تعتبر أن الجائحة لم تنته في القارة.

وقال ستيفن ثيرستروب المسؤول الطبي في الوكالة في تصريحات عبر الإنترنت إن “الواضح بالنسبة لي وما يجب أن يكون واضحا جدا مما عرض له كافاليري هو أن أوروبا لا تزال تعتبر ان الجائحة مستمرة”.

وتابع “من الأهمية بمكان أن تتهيّأ الدول الأعضاء لتنظيم حملات تلقيحية، خصوصا بواسطة اللقاحات التكييفية لتجنّب مزيد من التفشي لهذا المرض في أوروبا”.

اترك تعليق