سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جلاكسو سميثكلاين» و «فير» يطوران علاج بالأجسام المضادة لفيروس كورونا

أكدت جلاكسو سميثكلاين، وفير بايوتكنولوجي أن علاج الأجسام المضادة لفيروس كورونا، الذي طورته الشركتان، أظهر انخفاضا كبيراً في معدلات دخول المصابين للمستشفى، كما في تقليل حالات الوفاة لدى المرضى المعرضين للخطر.

وأعلنت الشركتان، أنهما تسعيان للحصول على تصريح الاستخدام الطارئ للعلاج في الولايات المتحدة، بعدما استكملوا دراسة المرحلة الأخيرة من التجارب مبكراً، بناءً على توصيات لجنة مراقبة مستقلة.

وأشارت الشركتان أن العلاج “VIR-7831” قلص عدد المرضى الذين تستوجب حالتهم عناية بالمستشفى، وعدد الوفيات، بنسبة 85% مقارنة بالعلاج الوهمي.

وواجهت شركة “جلاكسو سميثكلاين” عدداً من العقبات في نهجها للتعامل مع كورونا، وسعت إلى إجراء تحالفات مع عدد من الشركات لتصنيع لقاحات لفيروس كورونا، لكن جهود الشراكة مع “سانوفي” شهدت تأخيراً بعد أخطاء تتعلَق بالجرعات العام الماضي 2020 .

ووافقت “جلاكسو سميثكلاين” الشهر الماضي على العمل مع “كيورفاك لتعزيز إنتاج اللقاح التجريبي للشركة الألمانية، وتحسين الجرعة للمساعدة في الحماية من السلالات المتحوِّرة للفيروس.

وقدمت ” جلاكسو سميثكلاين”، و”فير” بيانات ، تظهر أن علاج الأجسام المضادة فعال ضد السلالات المتحوِرة التي ظهرت في بريطانيا، وجنوب أفريقيا، والبرازيل، وستبدآن تجربة أخرى في الربع الثاني من العام الداري لمعرفة ما إذا كان العلاج يمكن أن يقي البالغين غير المصابين، الأكثر عرضةً للخطر من فيروس كورونا.

اترك تعليق