سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الصحة العالمية» توافق على لقاح جدرى القرود من «بافاريان نورديك» للمراهقين من سن 12 لـ 17 عاما

وافقت منظمة الصحة العالمية على لقاح جدرى القرود «mpox» من إنتاج شركة «بافاريان نورديك Bavarian Nordic» للمراهقين بعد استمرار تفشى الفيروس فى 16 دولة من الدول الأفريقية حتى الآن، وحدوث وفيات نتيجة الإصابة بالمرض.

وأشارت منظمة الصحة العالمية في بيان، إنها أعطت لقاح جينيوس التأهيل المسبق للمراهقين في 8 أكتوبر.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أن الجدري يمثل حالة طوارئ صحية عامة عالمية للمرة الثانية خلال عامين في أغسطس الماضي بعد انتشار نوع جديد من الفيروس من جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى جيرانها.

ووافقت وكالة الأمم المتحدة على استخدام اللقاح في سبتمبر، كأول جرعة ضد الجدري لدى البالغين، مما يسهل على الدول الأفريقية المتضررة بشدة الحصول على اللقاح.

كان الأطفال والمراهقون وأولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة معرضين بشكل خاص للإصابة بالجدري، وهو عدوى فيروسية تسبب عادةً أعراضًا تشبه أعراض الأنفلونزا وآفات جلدية مليئة بالقيح.

ويأتي القرار الأخير لمنظمة الصحة العالمية، بعد أن وافق الاتحاد الأوروبي على عقار لقاح المراهقين في سبتمبر.

وتستعد شركة بافاريان نورديك، أيضًا لإجراء تجربة سريرية لتقييم سلامة اللقاح لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و12 عامًا، مما قد يؤدي إلى توسيع نطاق استخدامه.

ومن المتوقع أن تبدأ التجربة، الممولة جزئيا من قبل التحالف من أجل ابتكارات التأهب للأوبئة في أكتوبر الجاري.

ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أيضًا على جرعة بافاريان، ولكن للاستخدام فقط في البالغين من العمر 18 عامًا فما فوق، على الرغم من أنها منحت ترخيص الاستخدام في حالات الطوارئ لاستخدامه في المراهقين أثناء تفشي الجدري في عام 2022.

اترك تعليق