سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء: ضخ 133 مليون عبوة إضافية من 364 مستحضرا مهما لمواجهة النواقص

أعلنت هيئة الدواء المصرية ضخ كميات إضافية من الأدوية بلغت نحو 133 مليون عبوة منذ بداية أغسطس الماضي، موزعة بين 364 مستحضرا شهدت نقصا خلال الفترة الأخيرة، وذلك بهدف ضمان توافرها للمرضى بمختلف محافظات الجمهورية.

وأكدت الهيئة في بيان لها أن ذلك يأتي في إطار حرص الحكومة على متابعة سوق الدواء، واستمرار جهود هيئة الدواء المصرية لضمان توافر الأدوية الضرورية في السوق المحلي، مع استمرار المتابعة لضمان توافر الأدوية بشكل مستمر.

وأوضحت الهيئة أن الكميات التي تم ضخها تتضمن أصنافًا من مجموعات علاجية متعددة، وفي مقدمتها أدوية الضغط والقلب والسكر والأورام والمضادات الحيوية. ومن تلك المستحضرات على سبيل المثال:
SUGARLO FCT PLUS 50/ 850MG 30, CONCOR 5 PLUS FILM C.TABS 5MG 30, UR-AID SACHET EFF 12 5G, PRISOLINE DROPS E.E.N 15ML, GLUCOVANCE FILM C.TABS 5MG

وللاطلاع على قائمة الأدوية التي تم تعزيز كمياتها اضغط على الرابط التالي: الكميات الإضافية التي تم ضخها من المستحضرات المختلفة

وأشارت الهيئة إلى إمكانية التعرف على المثائل والبدائل المتاحة لبعض الأدوية من خلال المرقع الرسمي للهيئة، أو من خلال التواصل المباشر عبر الخط الساخن 15301.

وأكدت على القيام بالمشاركة بالتحديثات المتعلقة بجميع المستحضرات المهمة تباعاً.

اترك تعليق