سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء الأمريكية تمنح موافقة على عقار أوجسيفيو كأول علاج للأورام الرباطية غير السرطانية

وافقت هيئة الدواء الأمريكية على عقار أوجسيفيو، من إنتاج شركة سبرينج ووركس ثيرابيوتيكس لعلاج المرضى البالغين المصابين بالأورام الرباطية، مما يجعله أول علاج معتمد لهذا النوع من نمو الأنسجة الرخوة غير السرطانية.

وقال ثاقب إسلام الرئيس التنفيذي للشركة، إن SpringWorks تتوقع أن يكون العلاج الأحادي نيروجاسيستات، الذي يحمل العلامة التجارية أوجسيفيو، متاحا في الولايات المتحدة في غضون 10 أيام من الموافقة.

وتم دعم موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من خلال بيانات من تجربة حديثة، والتي اختبرت 142 شخصًا بالغًا مصابًا بأورام رباطية متقدمة، حيث أظهر العلاج انخفاضًا بنسبة 71% في خطر تطور المرض أو الوفاة مقارنة بالعلاج الوهمي.

وبعد عامين، لم يكن هناك أي دليل على تفاقم الأورام لدى 76% من الأشخاص الذين تناولوا أوجسيفيو، مقارنة بـ 44% من الأشخاص الذين تلقوا علاجًا وهميًا.

وأظهرت البيانات أن الأشخاص الذين عولجوا بـ Ogsiveo أبلغوا أيضًا عن انخفاض الألم وتحسن الأداء البدني.

ويعمل الدواء عن طريق منع نشاط إنزيم يسمى جاما سكريتاز الذي يساعد على تنشيط بروتين الإشارة المسمى نوتش، والذي يعتقد أنه يؤدي إلى نمو الأورام الرباطية.

وتوقعت شركة الأبحاث TD Cowen، إطلاقًا بطيئًا وتدريجيًا للعلاج، والذي من شأنه أن يتطور خاصة عندما يتمكن المرضى من تحمل العلاج لفترة طويلة من الزمن.

وقدرت الشركة مبيعات الولايات المتحدة بمبلغ 3 ملايين دولار في عام 2023 و79 مليون دولار في عام 2024 وذروة مبيعات تبلغ 544 مليون دولار في عام 2032.

ويتم تشخيص ما يقدر بنحو 1650 شخصًا في الولايات المتحدة بالأورام الرباطية كل عام، وفقًا لبيانات المعاهد الوطنية للصحة.

اترك تعليق