سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نهج جديد لمساعدة البلدان منخفضة الدخل على الحد من الوفيات الناجمة عن الأمراض غير المعدية

أحرزت معظم دول العالم تقدمًا ضئيلا نحو الهدف الذي اعتمدته الأمم المتحدة في عام 2015، والذي دعا العالم إلى خفض معدل الوفيات المبكرة الناجمة عن الأمراض غير المعدية بمقدار الثلث بحلول عام 2030.

وبحسب وسائل إعلام أجنبية، تشمل الأمراض غير المعدية الحالات الشائعة مثل أمراض القلب والسرطان وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة والسكري.

وأصبحت هذه الظروف أكثر انتشارًا في جميع أنحاء العالم بسبب التنمية الاقتصادية وشيخوخة السكان وعوامل أخرى.

لكن اليوم في ورقة السياسة الصحية في The Lancet، يقدم المتعاونون العد التنازلي للأمراض غير المعدية لعام 2030 نهجًا لمساعدة البلدان منخفضة الدخل ومتوسطة الدخل على العودة إلى المسار الصحيح نحو تحقيق هذا الهدف، المسمى هدف التنمية المستدامة 3.4، وهي تقدم إرشادات بشأن أنواع التدخلات التي يمكن أن تسرع التقدم ضد الأمراض غير المعدية في 123 دولة منخفضة ومتوسطة الدخل.

كما أنها تحدد الموارد اللازمة لجعل هذه التدخلات متاحة على نطاق أوسع لعامة الناس.

ويقول مؤلفو الورقة البحثية، إنهم يعتقدون أنه من خلال العمل المتضافر والاستثمار في عدد قليل من التدخلات الصحية عالية الفعالية من حيث التكلفة، يمكن لمعظم البلدان تحقيق الأهداف العالمية، كما يتوقعون أن يكون العائد على الاستثمارات للحكومات مرتفعا من حيث الأرواح التي يتم إنقاذها والمكاسب الاقتصادية.

وعمل مؤلفو الدراسة، مع متعاونين من منظمة الصحة العالمية في جنيف، وتحالف NCD (منظمة غير ربحية تدافع عن الحد من الأمراض غير المعدية).

 

اترك تعليق