سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نصائح للوزن المثالى أهمها تناول وجبة الإفطار

الوصول للوزن المثالي من الأفعال الشاقة التي يقوم  بها الشخص الراغب في ذلك، وعلى مر الأزمان نجد العديد من الحيل الهامة التي تساهم بشكل كبير فى القضاء والتخلص من الوزن الزائد، والوصل للوزن المثالي.

نصائح للوزن المثالي

نصائح للوزن المثالي

ووفقا لما نشره موقع ” nhs.uk“، والذي قدم بعض النصائح للوزن المثالي، ومنها:

-لا تهمل تناولك لوجبة الإفطار، فتعد من أهم الوجبات علي الإطلاق والتي تساعد علي ارتفاع نسبة حرق الدهون بشكل كبير، وعند تناولها بشكل معتدل فهي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، وتحمي الجسم من الإصابة بالأمراض، كما أنها تقلل فرص الاصابة بالأنيميا، ولذا لا تتجاهلها، وتناولها في الصباح الباكر.

-الإكثار من تناول العصائر الطبيعية الغير مضاف اليها السكر، من الحيل الجيدة التي تقلل زيادة الوزن، وتمد الجسم بالسكريات المفيدة له، كما انها منخفضة السعرات الحرارية، وتساهم في الحد من الشعور بالجوع.

الوزن المثالي

-تناول 3 لتر من الماء علي مدار اليوم، فهذه الحيلة تحافظ علي صحتك وتحمي بشرتك من ظهور علامات التجاعيد، فلا تتردد في تناول الماء، ولا تنسي يا عزيزي أن الماء لها العديد من الفوائد الصحية التي لا غني عنها.

-تناول 6 وجبات في اليوم من الحيل الجيدة في التخلص من الوزن الزائد، فهذه الحيلة تزيد من نسبة حرق الدهون في الجسم، وتعمل علي تقليل الرغبة في تناول كميات كبيرة من الماء، ولذا  عليك تناول وجبة كل 3 ساعات.

-يمكنك تناول اللحوم أو الدجاج أو الأسماك، ولكن دون قليها فعليك صنعها مشوية أو مسلوقة، فهذه الحيلة تسعرك بالشبع لفترات طويلة، وتقلل من نسبة الدهون بالجسم.

الوزن المثالي

-وجبة العشاء تعد القنبلة الموقوتة والتي تساهم بشكل كبير في إصابتك بزيادة الوزن، ولذا عليك تناولها ولكن بأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ، كتناول علبة من الزبادي خالي الدسم، ومعه خيار أو ثمرة تفاح.

-في حالة رغبتك في تناول الحلويات فعليك تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة علي سبيل المثال في الصباح مع وجبة الإفطار، لأن الصباح يساهم بشكل كبير في حرق الطعام بشكل سريع، فلا تضيع هذه الفرصة.

اترك تعليق