سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

منظمة الصحة العالمية تعقد مؤتمرا بشأن الطوارئ الصحية بإقليم شرق المتوسط غدا

تعقد منظمة الصحة العالمية مؤتمرا صحفيا بشأن أوضاع الطوارئ الصحية في إقليم شرق المتوسط، غدا الإثنين الموافق 15 يناير.

يشارك في المؤتمر كل من، ‏الدكتور أحمد المنظري مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، والدكتورة رنا الحجة مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتور ريتشارد برينان مدير برنامج الطوارئ الإقليمي والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتور أياديل سباربيكوف رئيس فريق الطوارئ الصحية بمكتب منظمة الصحة العالمية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد ألغت مهمة مساعدات طبية إلى غزة بسبب مخاوف أمنية، وبسبب عدم موافقة إسرائيل على السماح بتقديم المساعدات إلى غزة، وفقا لرويترز.

وأكد المدير العام لمنظمة الصحة تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن المهمة الملغاة هي سادس مهمة لشمال غزة تلغيها المنظمة نظرا لعدم الموافقة على طلبات زيارة، فضلا عن عدم تقديم تطمينات أمنية منذ آخر زيارة في 26 ديسمبر الماضى.

وأضاف في مؤتمر صحفي من جنيف، أن القصف المكثف والقيود على الحركة ونقص الوقود وانقطاع الاتصالات يجعل من المستحيل على منظمة الصحة العالمية وشركائها الوصول إلى المحتاجين، داعيا إسرائيل إلى الموافقة على طلبات منظمة الصحة العالمية والشركاء الآخرين لتقديم المساعدات الإنسانية

اترك تعليق