سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ممثل منظمة الصحة العالمية يشارك في إحتفالية الأسبوع العالمي للتطعيمات

حضر الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر احتفال اليوم العالمي للتطعيمات في جمعية أصدقاء الشعب بمحكمة زينهم اليوم وتحدث عن تطعيم الملاريا.

 

وقال جبور: “يأتي الاحتفال باليوم العالمي للملاريا لهذا العام تحت شعار مستعدون لدحر الملاريا وهو ما يؤكد الطاقة الجماعية للمجتمع العالمي المعني بالقضاء علي الملاريا وإلتزامه بالالتفاف حول الهدف المشترك المتمثل في تحقيق عالم خال من الملاريا”.

 

وأشار جون جبور إلى أن العالم ينقسم إلى فئتين: فئة تتقدم صوب التخلص من المرض وأخرى ترزح تحت عبء ثقيل للمرض الذي لايزال يحصد العديد من الأرواح، ففي عام 2016 كان هناك 216 مليون حالة ملاريا في 91 بلدا، بزيادة خمسة ملايين على عدد الحالات المبلغ عنها في عام 2015، والبالغ 211 مليون حالة وهو ما يشكل عودة إلى مستويات عام 2012.

 

لذا تسعى منظمة الصحة العالمية إلى التعاون مع المنظمات الشريكة في الترويج لليوم العالمي للملاريا من أجل استمرار الجهود المبذولة و اتخاذ خطوات عاجلة لإعادة الحرب على الملاريا إلى مسارها الصحيح وتحقيق الأهداف المرحلية المحددة لعام 2020 في استراتيجية المنظمة التقنية العالمية بشأن الملاريا 2016-2030 والتي تتمثل تحديدا في خفض معدل الإصابة بالملاريا ومعدل الوفيات الناجمة عنها بنسبة 40%.

 

وأعرب عن سعادته وشرفه إلى أن يسلط الضوء على الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان برعاية الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة من خلال الحرص على الالتزام بالمعايير والإرشادات التي وضعتها منظمة الصحة العالمية من أجل القضاء نهائيا على المرض.

اترك تعليق