سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مؤسسة IMS العالمية: سيجما للأدوية تقفز 10 مراكز بسباق الأكثر مبيعا وتحقق 34% نموا في سبتمبر

نجحت شركة سيجما للصناعات الدوائية في العودة مجددا لتحقيق معدلات نمو جيدة خلال الفترة من يونيو الى سبتمبر الماضي لتقفز 10 مراكز في سباق شركات الأدوية الأكثر مبيعا في مصر لتصل الى المركز 37 في شهر سبتمبر مقارنة بالمركز 47 خلال يونيو الماضي.

وكشف أحدث تقرير لمؤسسة IMS العالمية للمعلومات الدوائية عن تحقيق شركة سيجما للأدوية حجم مبيعات خلال شهر سبتمبر الماضي بقيمة 34.228 مليون جنيه مقارنة بنحو 26.8 مليون جنيه خلال شهر أغسطس الماضي محققة معدلات نمو 34% .

وأشار التقرير الذي حصل «سوق الدواء» على نسخة منه الى تحقيق شركة سيجما للأدوية مبيعات مجمعة خلال الفترة من يناير الى سبتمبر الماضي بلغت 259.9 مليون جنيه مقارنة بنحو 225.7 مليون جنيه خلال الثمانية أشهر الأولى من 2019 .

وتولي الدكتور عاطف دراز، مؤخرا منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للقطاع التجاري بشركة سيجما للصناعات الدوائية، بعد غياب 4 سنوات عن الإدارة التنفيذية للشركة.

ويراهن كافة العاملين بشركة سيجما للأدوية على الدكتور عاطف دراز كونه «الرِّهان الرابح» والقادر على إعادة بريق وأمجاد شركة سيجما للأدوية مجددا والصعود بها الى الشركات الـ 10 الكبار الأكثر مبيعا في سوق الدواء المصري خلال السنوات القليلة المقبلة .

وحقق سوق الدواء المصري حجم مبيعات بلغت 57.2 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري مقارنة بنحو 47.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2018 ، بنسبة نموا في حجم مبيعاته بلغت 19.3% مقارنة بنحو 30.9% خلال نفس الفترة من 2018.

ويمتلك سوق الدواء المصري نحو 150 مصنع دواء بالإضافة الى 45 مصنعا تحت الإنشاء الى جانب نحو 1200 شركة تجارية تصنع منتجاتها لدى الغير، ونحو 20 شركة دواء أجنبية تعمل في السوق سواء عن طريق مصانع لها في مصر أو عن طريق مكاتبها العلمية.

إقراء أيضا: د.عاطف دراز «الرِّهان الرابح» لـ«سيجما للأدوية».. هل يُعيد الشركة لقائمة الــ10 الكبار في السوق مجددا؟ 

اترك تعليق