سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

د.عاطف دراز «الرِّهان الرابح» لـ«سيجما للأدوية».. هل يُعيد الشركة لقائمة الــ10 الكبار في السوق مجددا؟

 كشفت مصادر دوائية مطلعة عن تولي الدكتور عاطف دراز، منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للقطاع التجاري بشركة سيجما للصناعات الدوائية، بعد غياب 4 سنوات عن الإدارة التنفيذية للشركة.

ووصفت المصادر  د.عاطف دراز بـ«الرِّهان الرابح» والقادر على إعادة بريق وأمجاد شركة سيجما للأدوية مجددا والصعود بها الى الشركات الـ 10 الكبار الأكثر مبيعا في سوق الدواء المصري خلال السنوات القليلة المقبلة .

وأكدت المصادر، رهان مساهمو الشركة ومجلس إدارتها على د. عاطف دراز لوضع «سيجما» بين الكبار مرة ثانية، خاصة وأن هناك العديد من العوامل التي تدعم نجاحه في قيادة القطاع التجاري لشركة سيجما للأدوية تتمثل أبرزها في كونه أحد المؤسسين للشركة وأحد القيادات الذين وصلوا بها الى رقم 8 في سباق الشركات الأكثر مبيعا عام 2012 وفقا لتقرير مؤسسة IMS العالمية للمعلومات الدوائية مما يجعل الرجل لا يمتلك الا «سيناريو النجاح».

وأشارت المصادر الى إمتلاك د.عاطف دراز خبرة تربو لأكثر من 50 عاما في مجال الدعاية والتسويق الدوائي تقلد خلالها العديد من وظائف الإدارة العليا للتسويق والمبيعات على مدار 25 عامًا في شركات أدوية عالمية في منطقة الشرق الاوسط وأفريقيا وأخيرًا في منصب العضو المنتدب للقطاع التجاري ونائب رئيس مجلس الإدارة لشركة سيجما.

وأوضحت المصادر أن د. عاطف دراز يعمل خلال الفترة الحالية على إعادة ترتيب القطاع التجارى معتمدا على الإمكانات الهائلة ومقومات النجاح المتمثلة فى الأعداد الضخمة للأصناف المسجلة والخبرات الممتازة المتوفرة بالشركة التى تؤهلها للإنطلاق والنمو الفترة المقبلة مدعوما بامتلاك شركة «سيجما» لنحو خمسة مصانع تتمثل في«سيجما للصناعات الدوائية مصر – سيجماتك للصناعات الدوائية مصر – سيجما ميد للصناعات الدوائية بالجزائر – سيجما السودان للصناعات الدوائية – وأزمو فارم للصناعات الدوائية بسويسرا».

 

اترك تعليق