سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

قضاء الأطفال وقتًا طويلاً ممسكين بهواتفهم يعرضهم لمشاكل في الكبر

حذرت مستشارة الجمعية الملكية لهشاشة العظام من قضاء الأطفال الكثير من الوقت ممسكين بهواتفهم المحمولة لتعرضهم لخطرالإصابة بكسورفي الفخذ في الأربعينات والخمسينات من العمر.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، قالت الدكتورة “دون سكيلتون”، أستاذة الشيخوخة والصحة، إن أطفال اليوم أصبحوا أقل حركة  من الأجيال السابقة لأنهم يمارسون رياضة أقل،ولديهم الكثيرمن المصاعد، وينظرون إلى الشاشات لساعات طويلة، وبسبب هذا، قد تضعف عظامهم في وقت مبكر عن المعتاد – وقد ينتهي الأمر بهم إلى الكسور في الاربعينيات  والخمسينيات من عمرهم .

وأضافت البروفيسورة “سكيلتون” مستشارة الجمعية الملكية لهشاشة العظام: “يحتاج الشباب إلى التحرك والقفز حتى تنمو عظامهم بشكل صحيح لأنهم يبنون الغالبية العظمى من عظامهم قبل وقت بلوغهم سن البلوغ، وبعد سن 15 ، ليس من السهل وضع العظام، والنمو يتباطأ بشكل كبير.

وقد حثت الآباء على فرض قوة علي ابناءهم لأخذ استراحة من الموبايل والتابلت أو التلفاز، وتشجيع الأطفال على أن يكونوا أكثر نشاطًا من خلال المشي والرياضة.

 وشددت على تشجيع الأطفال على أن يكونوا نشطين قدر الإمكان حتى منتصف سن المراهقة، حتى يضعوا هيكلًا عظميًا قوياً لبقية حياتهم

اترك تعليق