سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

عمال «القاهرة للأدوية» يتظاهرون ضد «الإدارة».. وشائعات حول إغلاق الشركة غدا

تظاهر اليوم الثلاثاء العاملون بشركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية في مقر الشركة، ضد ما أسموه بتعنت إدارة الشركة معهم في صرف مستحقاتهم السنوية من الأرباح.

وقالت قيادات عمالية من الشركة أن الإدارة الحالية لم تقم بصرف كامل مستحقات العاملين من الأرباح السنوية والتي تصل الى 12 شهرا وفقا لحجم الأرباح المحققة العام المالي المنتهي في يونيو الماضي وأكتفت الإدارة بصرف ثمانية أشهر فقط مع وعد بصرف شهرين إضافيين الا إن الشركة لم تقم بتحقيق ذلك بدعوى رفض الشركة القابضة للأدوية .

وسجلت شركة القاهرة للأدوية صافي ربح بلغ 85.17 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2018 حتى نهاية يونيو 2019، مقابل 108.45 مليون جنيه أرباحاً خلال العام المالي السابق له.

وردد العاملون بالشركة اليوم هتافات تطالب برحيل الدكتورة عفاف المعتز بالله مبارك رئيس الشركة بسبب عدم صرف كامل الأرباح.

وأنتشرت العديد من الشائعات بالشركة مساء اليوم عن إغلاق الشركة غدا وعدم فتح أبوابها أمام العاملين بسبب التظاهر داخل مقر الشركة اليوم والمطالبة بصرف نسبة الأرباح.

فما أكد العاملون بالشركة تواجدهم غدا واختيار ممثلين لهم لمقابلة رئيس الشركة القابضة للأدوية ومن ثم وزير قطاع الأعمال العام في حال عدم الاستجابة لمطالبهم التي وصفوها بالمشروعة.

وارتفعت إيرادات القاهرة للأدوية خلال العام المالي الماضي لتسجل 962.94 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 862.94 مليون جنيه خلال العام المالي المنصرم له.

 

اترك تعليق