سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

علاقة ارتفاع الضغط بأمراض الكلى

ارتفاع ضغط الدم من الأمراض المزمنة الخطيرة حال إهمالها وله العديد من المضاعفات التى يتعرض لها الجسم فى حالة استمرار هذا الارتفاع، فقد يتسبب فى انفجار المخ، أو حدوث انسداد فى شرايين الجسم كالقلب والكلى، وتسبب الإصابة بالفشل الكلوى نتيجة للانسداد أو الذبحة أو جلطات فى القلب.


علاقة ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالفشل الكلوى :

 حال ارتفاع نسبة ضغط الدم دون السيطرة عليها، يتسبب ذلك فى الإصابة بالانقباض شديد فى شرايين الجسم وتضيقها بشكل ملحوظ، وقلة تدفق الدم بها، وهذا يتسبب فى حدوث تلف لشرايين الكلى والقلب أيضا ويتسبب ذلك فى الإصابة بالفشل الكلوى.


كيف يمكن تفادى ارتفاع ضغط الدم للوقاية من الفشل الكلوى؟

أن تناول الأدوية الخاصة بارتفاع ضغط الدم من أهم النصائح، لأنها تساهم بشكل كبير فى الحد من ارتفاعه، والإكثار من الأطعمة الغنية بالألياف، لأنها تقلل من ارتفاع ضغط الدم، والابتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون والأملاح، كما أكد التقرير على ضرورة ممارسة الرياضة، لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، وتحد من ارتفاعه بالجسم، مع ضرورة شرب السوائل بكثرة.


النصائح التى يجب القيام بها للاطمئنان على الكلى :

ضرورة الإكثار من تناول الماء والسوائل فهى لها دور كبير فى الحفاظ على صحة الكلى، وأيضا عدم الإفراط فى تناول المسكنات لأنها تؤثر على صحة الكلى، وأخيرا إجراء بعض التحاليل  الخاصة بإنزيمات الكلى، والأشعة التى توضح حجم الكلى وصحتها.

اترك تعليق