سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سوق اللقاحات العالمية يصل لـ 104 مليار دولار في 2027 مقابل 46 مليار دولار 2019

توقع تقرير متخصص حول سوق الدواء، أن يصل حجم سوق اللقاحات العالمية إلى 104.87 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027، مقارنة بـ 46.88 مليار دولار أمريكي في 2019. بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 10.7٪خلال فترة التوقعات.

وأشارت التوقعات إلى أن التجارب السريرية الجارية لقاح COVID-19 سيكون لها تأثير هائل على السوق العالمية خلال الفترة المتوقعة، حسب تقرير نشرته Fortune Business Insights.

والشركات الرئيسية التي تم تصنيفها هي GlaxoSmithKline plc.  و Sanofi و Pfizer Inc  و Merck & Co.، Inc.  و Novartis AG و Emergent BioSolutions، Inc.  و CSL Limited و Inovio Pharmaceuticals، Inc.  و Bavarian Nordic و Mitsubishi Tanabe Pharma Corporation وغيرها.

وأوضح التقرير إلى أن زيادة المعروض من المنتجات المختلفة لتلبية احتياجات المرضى سيكون لها تأثير إيجابي على السوق. كما أن زيادة الاحتياجات إلى جانب الهدف العالمي للقضاء على الأمراض المتوطنة سيشجع على تطوير اللقاحات.

بجانب التدقيق الحكومي النشط بشأن اللقاحات بأقل تكلفة أو بدون تكلفة لكل فرد الذي سيزيد من تطور السوق في السنوات القادمة.

وأشار التقرير إلى أن الاستثمار المتزايد في البحث والتطوير من قبل الشركات لمنتجات جديدة سيزيد من تصعيد الطلب في السوق، والذي بدوره سوف يبشر بالخير بالنسبة للسوق.

حقق السوق في أمريكا الشمالية إيرادات بلغت 24.88 مليار دولار أمريكي في عام 2019 ، ومن المتوقع أن تظل مسيطرة خلال فترة التوقعات. ويعزى النمو في المنطقة إلى وجود الشركات المصنعة الرئيسية في المنطقة. بجانب زيادة الوعي بشأن التطعيم إلى جانب سياسات حكومية آمنة للرعاية الصحية ستدعم التوسع في المنطقة.

من المتوقع أن تشهد منطقة آسيا والمحيط الهادئ معدل نمو سريع خلال الفترة المتوقعة بسبب الزيادة السكانية في الهند والصين.

كما أن الطلب المتزايد على اللقاحات سيكون له تأثير إيجابي على السوق. من المتوقع أن تستحوذ أوروبا على حصة كبيرة بسبب الطلب المتزايد على التحصين. انتشار الأمراض المزمنة سيحفز الفرص المتاحة للسوق في المنطقة.

 

اترك تعليق