سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ساكرالوز – sucralose مُحلي لتحلية الأطعمة والمشروبات دون إضافة سعرات حرارية

يعتبر ساكرالوز – sucralose مُحلي لتحلية الأطعمة والمشروبات دون إضافة سعرات حرارية أو كربوهيدرات حيث يعد ذلك مهماً للأشخاص الحريصين على تحديد استهلاكهم للكربوهيدرات كمرضى السكري

موانع استخدام ساكرالوز

يجب مراعاة هذه الأضرار المحتملة قبل إدخال السكرالوز لنظامك الغذائي إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة كمرض السكري أو أمراض القلب، أو إذا كانت لديك مشاكل صحية معينة متعلقة بالجهاز الهضمي والأمعاء حيث من المحتمل أن يكون لاستخدامه أثر سلبي على حالة جهازك الهضمي الصحية.

يعتبر السكرالوز أحد بدائل السكر المهمة والتي تعد مفيدة للأشخاص المهتمين بتقليل تناولهم للسكريّات لإنقاص الوزن أو مرضى السكري ومن الجدير بالذكر بأن السكرالوز لا يسبب تسوس الأسنان لكنه من المهم المحافظة على نظافة الفم الجيدة إذا كنت من مستهلكي السكرالوز.

جرعات ساكرالوز وطرق الاستعمال

إذا كنت تستسيغ السكرالوز كمُحلّي لأطعمتك أو مشروباتك فلا بأس باستخدامه باعتدال. لكنه قد لا يكون الخيار الأفضل لتحضير الأطعمة الحارة أو المخبوزات.

ليست هناك أي دلائل قطعية بأن للسكرالوز آثار سلبية على الجسم لكن إذا كنت تستخدم السكرالوز في نظامك الغذائي وبدأت تلاحظ تعرضك لمشاكل مستمرة متعلقة بالأمعاء والجهاز الهضمي قد يكون من المهم معرفة ما إذا كان للسكرالوز علاقة بتلك المشاكل.

اترك تعليق