سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

زيادة وزنك بنسبة الـ15% يقابله انخفاض معدل فيتامين د فى جسمك لهذه الدرجة

انتشرت فى الفترة الأخيرة الكثير من الأحاديث حول انخفاض أو قلة نسبة فيتامين “د” بالجسم، وتم توضيح الأضرار الناتجة عن غياب أو قلة نسبة هذا الفيتامين بالجسم، وكانت أشهر الأضرار زيادة نسبة الإصابة بالسرطان.

بدأت جميع معامل التحاليل إجراء تخفيضات على سعر التحليل الذى يوضح إذا كنت تعانى من انخفاض بنسبة فيتامين “د” أم لا.. وبعد إجراء الكثيرين للتحاليل أثبتوا أن نسبة كبيرة من الشعب المصرى يعانون من هذه المشكلة، وخاصة النساء.

وأوضح الدكتور محمد على أخصائى السمنة والنحافة، أن السمنة أحد الأسباب المؤدية للإصابة بنقص فى نسبة فيتامين “د”، حيث أكدت دراسات طبية حديثة أكدت على وجود علاقة فى ارتفاع مؤشر كتلة الجسم والإصابة بانخفاض فيتامين “د” فى الجسم.

وأوضح أخصائى السمنة والنحافة، أن زيادة الوزن بنسبة 15% تعنى زيادة نسبة الإصابة بانخفاض نسبة فيتامين “د” بنسبة 6.5%، وهذه معادة كبيرة، وتعد مشكلة يجب التوقف والحد منها.

وأخيرا نصح محمد علي، ضرورة تجنب زيادة الوزن لتجنب الإصابة بإنخفاض نسبة فيتامين “د”، ولذلك يجب توخى الحذر مع ضرورة التعرض للشمس، فى الاوقات الجيدة، وتناول البيض واللحوم الحمراء، والخضروات، لأنها تزيد من نسبة فيتامين “د” بالجسم.

 

اترك تعليق