سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«روش» السويسرية تحقق إيرادات بقيمة 17.2 مليار دولار خلال الربع الأول من 2023

قالت شركة روش السويسرية، أن إيرادات الربع الأول من 2023 انخفضت بنسبة 7%، لتسجل 15.3 مليار فرنك سويسري (17.2 مليار دولار) بسبب انخفاض الطلب على علاجات واختبارات كورونا.

وبهذه النتائج تجاوزت الشركة توقعات السوق البالغة 14.8 مليار فرنك، على الإطلاق القوي للعلاج المضاد للعمى “Vabysmo” ومبيعات أفضل من المتوقع لعلاج كورونا بالأجسام المضادة “Ronapreve”.

وأشارت الشركة، إلى أن المبيعات المتعلقة بوباء كورونا وبشكل أساسي الاختبارات المعملية، وعقار التهاب المفاصل Actemra – ستنخفض بمقدار 5 مليارات فرنك هذا العام.

لكن روش قال إن المبيعات الفصلية لـ “Vabysmo”، وهي حقنة ضد شكل شائع من العمى لدى كبار السن نالت الموافقة العام الماضي، بلغت 432 مليون فرنك، مما يجعلها أقوى محرك نمو في قسم الأدوية.

من جانبه قال توماس شينكر الرئيس التنفيذي للشركة، إن مبيعات “Vabysmo” تجاوزت الإجماع بأكثر من 100 مليون فرنك في الربع الأول من 2023، مشيرا إلى نتائج العقار الجديد الايجابية جاءت بفضل الاستيعاب السريع والمهم للغاية في الأسواق المختلفة حول العالم.

ويمكن إعطاء “Vabysmo” على فترات أطول بين الحقن مقارنة بنظام Eylea القياسي ، لكن باير و ريجينيرون يعملان على نسخة عالية الجرعة من العقار لتقديم نفس الميزة.

وأشار توماس شينكر، إن النمو المستقبلي للشركة سيكون مدفوعًا بأدوية السرطان والأدوية الأحدث في طب العيون والهيموفيليا والتصلب المتعدد.

اترك تعليق