سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رسميا: سامسونج بيولوجيكس تستحوذ على حصة «بيوجن» في سامسونج بيوبيس مقابل 2.3 مليار دولار

انتهت شركة «سامسونج بيولوجيكس» من الاستحواذ على حصة شركة «بيوجن» في مشروع «سامسونج بيوبيس» المشترك في صفقة قيمتها 2.3 مليار دولار.

وفقًا لشروط الصفقة، سددت «سامسونج بيولوجيكس» الدفعة الأولية البالغة 1 مليار دولار نقدًا واستحوذت بالكامل على مشروع «سامسونج بيوبيس» كشركة فرعية مملوكة لها بالكامل.

تخطط «سامسونج بيولوجيكس» لسداد المبلغ المتبقي البالغ 1.3 مليار دولار على أقساط على مدى عامين.

تم تمويل عملية الاستحواذ من قبل الشركة من خلال جزء من زيادة رأس المال المدفوع بقيمة 2.5 مليار دولار (3 تريليون وون كوري) التي تم الحصول عليها عن طريق إصدار أسهم جديدة.

علاوة على ذلك، سيتم استخدام العائدات لدعم خطط النمو الإستراتيجية لشركة «سامسونج بيولوجيكس».

سيوفر شراء المشروع المشترك لشركة «سامسونج بيوبيس» استقلالية وخفة حركة محسّنة في العمليات التجارية، مما يسرّع نمو المبيعات وهوامش تشغيل أكبر.

كما ستزود الشركة بخبرة تطوير البدائل الحيوية والأداء المستقبلي في تطوير عقاقير جديدة.

حتى الآن، قدمت «سامسونج بيوبيس» خمسة بدائل بيولوجية في جميع أنحاء العالم مع ثلاثة في المناعة الذاتية واثنان في قطاعات الأورام.

بالإضافة إلى ذلك، منتج على وشك أن يتم توفيره في السوق مع أربعة بدائل بيولوجية في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية.

قال جون ريم، الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لشركة «سامسونج بيولوجيكس»: يمثل الإعلان علامة بارزة لشركة «سامسونج بيولوجيكس»: في مشروعنا المستمر في أعمال البدائل الحيوية وتسريع نمو البدائل الحيوية.

«من خلال الاستفادة من خبرتنا الواسعة كشركة «CDMO» رائدة، سنساهم بشكل أكبر في إنقاذ حياة المرضى ومعالجة مجموعة واسعة من الأمراض».

في الوقت الحالي، تقوم الشركة بإنشاء المصنع 4 ، والذي من المتوقع أن يبدأ تشغيله جزئيًا في أكتوبر من هذا العام.

كما أنها تعمل على الحصول على 350.000 متر مربع من الأرض الإضافية لـ «Bio Campus II»، والتي من المخطط أن تكون أكبر بنسبة 30٪ من الموقع الحالي.

 

اترك تعليق