سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ديفلات – Deflat للتخلص السريع من الانتفاخ ومضاد للتقلصات

تستخدم قطرة ديفلات فى علاج الآلام الناتجة عن الغازات وعسر الهضم الوظيفى، والمغص للأطفال الرضع، كما يستعمل فى معالجة القرحة الهضمية والانتفاخات الغازية التى تحدث بعد العمليات الجراحية ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة متلازمة الامعاء المتهيجة.

 المادة الفعالة والتركيب الدوائي :

سيمثيكون

حيث يعمل على تخفيض التوتر السطحي لفقاعات الغاز الموجودة داخل المعدة مما يقلل من وجودها و تكونها و بالتالي يقلل من التطبل أو الانتفاخ في البطن ولذلك يستخدم فى علاج التخلص السريع من الانتفاخ .

المكونات الأخرى: بوليوكسيل 2ستياريلي الأثي، بوليوكسيل 20 ستياريلي الأثير، نكهة الأناناس، حامض البنزويك، بنزوات الصوديوم، سكرين الصوديوم، والمياه المنقية.

دواعى الاستعمال :

1- يستخدم الدواء فى علاج الام الناتجة عن الغازات كما يمكن ان يعالج عسر الهضم الوظيفى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج المغص للاطفال الرضع .

2- يستعمل الدواء فى معالجة القرحة الهضمية كما يمكن ان يعالج الانتفاخات الغازية التى تحدث بعد العمليات الجراحية ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة متلازمة الامعاء المتهيجة .

الجرعة وطريقة الاستعمال :

الجرعة الموصي بها للبالغين هي : من قرص إلي قرصين مقسمة إلي جرعتين تؤخذ علي مدار اليوم.

الجرعة الوصي بها للاطفال الرضع حتى عمر السنتين هي 20 مجم تؤخذ أربع مرات علي مدار اليوم .

الجرعة الموصي بها للأطفال من عمر 2 إلي 12 عاما هي 40 مجم تؤخذ أربع مرات علي مدار اليوم.

الاثار الجانبية :

– لا يوجد اثار جانبية خطيرة سوى الشعور بالاسهال والغثيان كما يمكن ان يحدث الشعور بالقئ والصداع ، بالاضافة الى انه يحدث صعوبة فى التنفس فى بعض الحالات  .

موانع الاستعمال :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من الانسداد المعوى ، كما لا يمكن استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من اضطرابات فى الجهاز الهضمى .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث تشوهات فى الجنين لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء ، كما يمكن استعمال الدواء تحث اشراف طبى فانه غير المعروف انه قد يؤثر على حياة الطفل الرضيع.

 التداخلات الدوائية :

لا توجد تفاعلات دوائية معروفة.

إنتاج :

شركة الحياة للصناعات الدوائية

اترك تعليق