سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تتنج 500 مليون جرعة سنويا.. «موديرنا» تدشن أول منشأة تصنيع للشركة لإنتاج لقاحات «mRNA» في إفريقيا

وقعت شركة موديرنا الأمريكية، صفقة مع حكومة جمهورية كينيا لإنشاء منشأة تصنيع جديدة لإنتاج لقاحات «mRNA» في نيروبي بقيمة 500 مليون دولار.

وستقوم الشركة ببناء منشأة “mRNA” المتقدمة الجديدة، والتي تعد أول منشأة لتصنيع “mRNA” لشركة موديرنا في إفريقيا ومن المتوقع أن تكون لديها القدرة على إنتاج ما يصل إلى 500 مليون جرعة لقاح سنويًا.

ومن المتوقع أن يمكن المرفق الجديد من تصنيع منتجات الأدوية لكينيا وأفريقيا، وسيكون قادرًا على زيادة إنتاجه بسرعة والاستجابة لحالات الطوارئ الصحية العامة في القارة وفي جميع أنحاء العالم.

من جانبه قال ستيفان بانسيل، الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا: “الانتهاء من اتفاقنا مع حكومة جمهورية كينيا، يعد ركيزة أساسية لاستراتيجيتنا العالمية للصحة العامة، حيث نأمل في تقديم ابتكار “mRNA” لشعوب إفريقيا في المناطق ذات الاحتياجات العالية غير الملباة، مثل التهابات الجهاز التنفسي الحادة، فضلاً عن الأمراض المعدية المستمرة مثل فيروس نقص المناعة البشرية ومخاطر تفشي المرض مثل زيكا والإيبولا.

تابع ستيفان بانسيل ،”يوضح هذا أيضًا ثقتنا في مناخ الاستثمار في كينيا وأهمية استخدام تقنية “mRNA” لبناء المرونة في أمن الرعاية الصحية في إفريقيا.”

وتلتزم الشركة أيضًا بإنشاء مرافق تصنيع “mRNA” في أستراليا وكندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

 

اترك تعليق