سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بعض العادات تعرض حياة جنينك للخطر منها الكافيين

تتبع العديد من النساء أثناء فترة الحمل  بعض العادات الغذائية الصحية للحفاظ علي صحتها وصحة الجنين، ولكن وصل هذا التقرير إلي أن هناك بعض الحيل التي يجب علي الزوج أيضا فعلها خلال فترة التخطيط للحمل، للحفاظ علي صحة الجنين.

 هناك بعض المحذورات التي يجب أخذها في عين الاعتبار خلال فترة الحمل للحفاظ علي صحة الأم والجنين، من قبل الزوج ومنها:

  • أن الزوج الذي يتناول كميات كبيرة من الكافيين كالقهوة والشاي والنسكافية، يؤثر علي حياة الجنين ويعرض المرأة للإجهاض، ولذا أثناء فترة التخطيط للحمل عليك التقليل من تناول مثل هذه المشروبات ومعها المياه الغازية ومشروبات الطاقة لأنها غنية بمادة الكافيين.

 

    • أن سلوك الزوج قبل الحمل يؤثرعلي أبنائه، ففي السنوات الأخيرة، اكتشف الباحثون دليلاً على أن مجموعة من العوامل التي تؤثر على نمط الحياة يمكن أن تؤثر على الحيوانات المنوية للرجل، بما في ذلك الإجهاد والإفراط في تناول الطعام وتعاطي المخدرات.

 

    • يقول الدكتور جيسي ميلز، الأستاذ المساعد في جراحة المسالك البولية بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، ومدير المركز: “نحن دائما نقول للنساء إنهن بحاجة إلى التوقف عن شرب المشوربات الغنية بالكافيين والكحوليات، مع ضرورة الابتعاد عن التدخين، للحفاظ علي صحة الجنين.

 

  • ونينصح الرجال أو الازواج الذين يتبعون عادات يومية خاطئة علي ضرورة التخلي عنها للحفاظ علي طفل ذو صحة جيدة، وتجنب الإجهاض، فالفرصة متاحة لهم لأن الرجال ينتجون دائمًا حيوانات منوية جديدة، فإذا كان الرجل يخطط لأن يصبح أبًا فيجب أن يتخلي عن عاداته غير الصحية  لبضعة أشهر قبل الوقت الذي سيسمح بإنتاج حيوانات منوية جديدة سليمة، وعليك العلم أن الحيوانات المنوية ذات الحمض النووي “الضعيف أو الهش” بسبب العادات السيئة تموت ولا تستكمل طريقها فى التخصيب.
اترك تعليق