سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بريطانيا لم تسجل أية وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة لأول مرة منذ عام

أعلنت بريطانيا عدم تسجيل أية وفاة إضافية بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، لأول مرة منذ 30 يوليو 2020، لكن السلطات الصحية أبدت قلقها من ارتفاع عدد الإصابات المرتبطة بمتحور دلتا. ولعل هذه الأخبار السارة للبريطانيين تأتي كنتيجة لفترة حجر طويلة وحملة تطعيم واسعة بدأت في ديسمبر، وسمحت بإعطاء جرعة أولى لأكثر من 39 مليون شخص وثانية لأكثر من 25 مليونا.

لم تسجل السلطات الصحية البريطانية الثلاثاء الماضي أية وفاة إضافية بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، وذلك للمرة الأولى منذ 30 يوليو 2020، علما بأن المملكة المتحدة لا تخفي قلقها من ارتفاع عدد الإصابات المرتبطة بمتحور دلتا.

وغالبا ما تكون الحصيلة في مطلع الأسبوع منخفضة بشكل غير عادي بعد عطلة نهاية الأسبوع بسبب تأخيرات في تسجيل عدد الإصابات والوفيات (كان الاثنين عطلة رسمية). ويشكل هذا الانخفاض في عدد الوفيات خبرا سارا للدولة الأكثر تضررا بالوباء في أوروبا، مع نحو 128 ألف وفاة بفيروس كورونا.

ويمكن تفسير هذه النتائج بفترة إغلاق طويل وحملة تحصين واسعة النطاق بدأت في ديسمبر ، وسمحت بإعطاء جرعة أولى لأكثر من 39 مليون شخص (74,9 بالمئة من السكان البالغين) وجرعة ثانية لأكثر من 25 مليونا (48,9 بالمئة من البالغين).

وفي السياق، رحب وزير الصحة مات هانكوك بالتطور الأخير قائلا إن “البلاد بأسرها ستكون سعيدة بنبأ عدم تسجيل أي وفاة بكوفيد البارحة”، منوها بـ”فعالية واضحة للقاحات”. لكن المسؤول البريطاني حذر بأنه “على الرغم من هذا النبأ السار، ندرك أننا لم ننتصر بعد على هذا الفيروس”.

 

اترك تعليق