سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بريستول مايرز سكويب تستحوذ على «MyoKardia» للأدوية الحيوية مقابل 13.1 مليار دولار

وقعت شركة بريستول-مايرز سكويب (BMS) اتفاقية اندماج نهائية للاستحواذ على شركة MyoKardia للأدوية الحيوية، في صفقة قائمة على النقد بقيمة 13.1 مليار دولار.

وبموجب الصفقة، ستشتري BMS جميع الأسهم القائمة في الأسهم العادية لشركة MyoKardia مقابل 225 دولارًا للسهم الواحد.

وتركز شركة MyoKardia على اكتشاف وتطوير العلاجات المستهدفة لأمراض القلب والأوعية الدموية الحرجة.

وبموجب الاتفاقية، ستؤمن BMS عقار القلب والأوعية الدموية مافاكامتن”Mavacamten” الخاص بـ MyoKardia ، والذي لديه القدرة على علاج اعتلال عضلة القلب الضخامي الانسدادي (HCM).

(HCM) هو مرض قلبي مزمن ومتقدم يتسم بانقباض مفرط لعضلة القلب وانخفاض قدرة البطين الأيسر على الامتلاء ، مما يؤدي إلى أعراض منهكة واختلال في وظائف القلب.

وتخطط الشركة لتقديم طلب دواء جديد (NDA) إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) في الربع الأول من العام المقبل لاستخدام عقار مافاكامتن في هذا المؤشر.

وسوف يُستمد التقديم من نتائج تجربة المرحلة الثالثة، حيث التقت مافاكامتن بنقاط النهاية الأولية والثانوية ، كما أظهر المرشح للعقار تحسنًا ملموسًا في الأعراض والحالة الوظيفية ونوعية الحياة من خلال التخفيف من إعاقة تدفق الدم من القلب.

وتوقعًا لإمكانيات محرك النمو على المدى المتوسط ​​والطويل منمافاكامتن ، تخطط BMS لتحليل الإمكانات الكاملة لمرشح الدواء في مؤشرات أخرى مثل HCM غير الانسدادي.

وستعمل BMS على تطوير محفظة MyoKardia من المرشحين لخطوط الأنابيب ، بما في ذلك اثنين من علاجات المرحلة السريرية .

وقال مايرز سكويب رئيس مجلس إدارة شركة بريستول وجيوفاني كافوريو المدير التنفيذي ، “إن الشركة ستعزز امتيازها في مجال أمراض القلب والأوعية الدموية من خلال إضافة مافاكامتن ، وهو دواء واعد قادر على تلبية الاحتياجات الطبية الكبيرة التي لم تتم تلبيتها في المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وتخضع الصفقة،لشروط الإغلاق المعتادة ،ويجب أن تنتهي خلال الربع الرابع من هذا العام.

 

اترك تعليق