سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ايليجودوسين- ELIGODOSIN لعلاج أعراض تضخم البروستاتا الحميد

يستخدم دواء ايليجودوسين- ELIGODOSIN لعلاج أعراض تضخم البروستاتا الحميد، ويعمل على استرخاء العضلات في البروستاتا والمثانة، وينتمي إلى فئة من العقاقير تعرف باسم حاصرات ألفا

كيفية استخدام دواء ايليجودوسين

خذ هذا الدواء عن طريق الفم حسب توجيهات الطبيب ، وعادة مرة واحدة يوميا مع وجبة

إذا كنت تواجه صعوبة في بلع هذا الدواء بالكامل ، فقد ترش محتويات الكبسولة بأكملها على كمية صغيرة (مثل ملعقة كبيرة) من التفاح الناعم اللطيف قبل تناوله. ابتلاع الخليط على الفور (خلال 5 دقائق).

لا تمضغ الخليط ، ولا تحفظه للاستخدام في المستقبل. لا تستخدم عصير التفاح الساخن. اشرب كوبًا من الماء البارد بعد كل جرعة.

آثار جانبية لدواء ايليجودوسين

قد تحدث مشاكل في الدوار أو القذف. إذا استمرت أي من هذه الآثار أو تفاقمت ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.

لتقليل خطر الدوخة والدوار ، استيقظ ببطء عند الاستيقاظ من وضعية الجلوس أو الاستلقاء.

أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة ، بما في ذلك: الإغماء.

نادراً ، قد يكون للذكور الانتصاب المؤلم أو المطول لمدة 4 ساعات أو أكثر. إذا حدث هذا ، توقف عن استخدام هذا الدواء واحصل على مساعدة طبية على الفور ، أو قد تحدث مشاكل دائمة.

رد الفعل التحسسي خطير جدا لهذا الدواء أمر نادر الحدوث. ومع ذلك ، يمكنك الحصول على مساعدة طبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير ، بما في ذلك: الطفح الجلدي والحكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، الدوار الشديد ، صعوبة في التنفس.

احتياطات دواء ايليجودوسين

قبل أخذ سيلودوسين ، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تعاني من الحساسية ؛ أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة ، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى. للمزيد من المعلومات تحدث مع الصيدلى الخاص بك.

قبل استخدام هذا الدواء ، أخبر طبيبك أو الصيدلي تاريخك الطبي ، لا سيما: أمراض الكلى ، وأمراض الكبد ، وانخفاض ضغط الدم ، ومشاكل معينة في العين إعتام عدسة العين ، الزرق

هذا الدواء قد يجعلك بالدوار. يمكن أن يجعلك الكحول أكثر دوخة. لا تقود السيارة أو تستخدم الآلات أو تفعل أي شيء يحتاج إلى اليقظة حتى يمكنك القيام بذلك بأمان. الحد من المشروبات الكحولية.

قبل إجراء عملية جراحية (بما في ذلك جراحة الساد / العين الزرقاء) ، أخبر طبيبك أو طبيب الأسنان إذا كنت تتناول هذا الدواء أو سبق لك تناوله ، وعن جميع المنتجات الأخرى التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية الموصوفة ، والأدوية غير الموصوفة ، والمنتجات العشبية)

قد يكون كبار السن أكثر حساسية للآثار الجانبية لهذا الدواء ، خاصةً الدوخة وانخفاض ضغط الدم عند الاستيقاظ من وضعية الجلوس أو الاستلقاء. هذه الآثار الجانبية يمكن أن تزيد من خطر السقوط

خلال فترة الحمل ، يجب استخدام هذا الدواء فقط عند الحاجة. مناقشة المخاطر والمنافع مع طبيبك

من غير المعروف إذا كان هذا الدواء ينتقل إلى حليب الأم. استشر طبيبك قبل الإرضاع من الثدي.

اترك تعليق