سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

اورلى – Orly لعلاج السمنة والتخسيس

اورلى كبسولات

هو دواء يستخدم فى علاج السمنة حيث يعمل الدواء عن طريق الجهاز الهضمى حيث يعمل على منع هضم ثلث الدهون التى يتناولها الانسان حيث يرتبط الدواء باانزيم الليبيز ويمنعه من هضم الدهون التى تم تناولها خلال وجبات اليوم ويتم التخلص من اى دهون غير مهضومة ولكن لا يظهر اى مفعول للدواء من دون اتباع نظام غذائى منخفض السعرات .


التركيبة الدوائية

 


دواعى الاستعمال :

يستخدم فى حالات التخسيس فهو امن تماما .


الجرعات وطريقة الاستخدام  :

1- الجرعة المعتادة من اورلى كبسولات هى كبسولة واحدة مع كل وجبة خلال اليوم ويمكن ان تؤخذ مع الوجبة او قبل الوجبة او بعد الوجبة بساعة على الاكثر .

2- يجب ان يؤخذ الدواء مع اتباع نظام عذائى متوازن وان تكون الوجبة تحتوى على فواكة وخضراوات وتحتوى على حوالى 30% منها دهون .


الأثار الجانبية :

مثل جميع الادوية قد يتسبب دواء اورلى فى اعراض جانبية تتفاوت من مريض لاخر ولكن يجب عليك استشارة الطبيب اذا شعرت بااى عرض جانبى للدواء،الاعراض الجانبية لاورلى طفيفة وهى:

1- منها اعراض جانبية شائعة جدا كانخفاض فى مستوى السكر فى الدم وفى حدوث صداع كما قد يتسبب فى حدوث الالام فى المعدة وانتفاخ وبراز دهنى .

2- ويوجد اعراض جانبية اقل شيوعا كالالام بالمستقيم وبراز لين وعدم القدرة على التحكم فى البراز والشعور باوجاع فى الاسنان واللثة أو عدم انتظام الدورة الشهرية والشهور بالارهاق المستمر .


احتياطات وموانع الاستعمال :

1- أن فقدان الوزن قد يؤدي إلى التأثير على الجرعات التي تستخدمها لعلاج السكر وارتفاع الكوليسترول لذلك يجب استشارة الطبيب لتعديل الجرعة قبل تناول اورلى كبسولات.

2- حتى تحصلي على على نتيجة مرضية من اورلى كبسولات يجب اتباع نظام غذائي متون يحتوى على نسبة معتدلة من الدهون ولكن زيادة نسبة الدهون تجعل تأثير الدواء ضعيف.

3- المرضى الذين يعانون من أمراض في الكلى قد يسبب الدواء في حدوث حصوي في الكلى لذلك يجب إخبار الطبيب قبل تناول الدواء.

4- كما يفضل عدم استخدام اورلى كبسولات مع الأطفال وأيضا مع المرأة الحامل والمرأة المرضعة رضاعة طبيعية.

5- من المهم اتباع نظام غذائي منخفض في محتوى، ومنخفض أيضا في السعرات الحرارية.

6- إذا تناولت اورلى مع وجبة غذائية مرتفعة جدا في محتوى الدهون، فمن المحتمل زيادة التعرض لأثار جانبية في الجهاز الهضمي مثل الرياح واكتشاف بقع زيتية خارجة من فتحة الشرج، والبراز الدهني الزيتي.

7- كما أن اورلى قد يقلل من امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون من الأمعاء، وللتأكد من أنك لا تزال تحصل على تغذية كافية وينبغي أن يكون النظام الغذائي الخاص بك غنيا بالفواكه والخضروات.

8- أما إذا وجد أي نزيف شرجي أثناء تناول أورلى فيجب عليك سرعة استشارة الطبيب.


تأثيره على الحمل:

يفضل عدم تناول الأقراص أثناء فترة الحمل والرضاعة حيث إنه يقلل من إفراز الحليب عند الأم وينتقل المادة الفعالة عبر حليب الثدي.


التفاعلات مع الأدوية الأخرى :

قد توصي الشركة المصنعة لاورلى بأنة لا ينبغي أن يستخدم في تركيبة مع الأدوية التالية:

1- اكاربوسى.

2- سيكلوسبورين.

3- ليفوثيروكسين.

4- فالبروات أو اللاموتريجين.

5- إذا كنت تأخذ مضاد للاكتئاب أو الأدوية المضادة للذهان، بما في ذلك الليثيوم، فمن المهم أن تخبر طبيبك إذا كنت تعتقد أن الدواء قد اصبح اقل فاعلية بعد البدء في استعمال اورلى.


طريقة تخزين كبسولات أورلي

  • يحفظ في درجة حرارة أقل من 20 درجة مئوية.
  • يحفظ بعيد عن الرطوبة والشمس في مكان جاف.

انتاج:الشركة المصنعة

  ايفا للأدوية
اترك تعليق