سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: 50% من العاملين بمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية رفضوا التطعيم ضد كورونا

تشهد المستشفى بداية حملة التطيعم ضد فيروس كورونا في مصر

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن موقع حجز لقاح فيروس كورونا المستجد فتح اليوم أمام التسجيل الداخلي للأطقم الطبية المختلفة على أن تتولى عملية التسجيل إدارات المستشفيات.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة أخيرة” المذاع على فضائية “ON”، مساء السبت، أن التطعيم بلقاح فيروس كورونا اختياريًا 100% ، ومن يحصل عليه يوقع على إقرار بموافقته على التعطيم، متابعًا: “نصف عدد العاملين بمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية التي ستشهد بداية الحملة غدًا وافق على التطعيم”.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى انه كان يتمنى بداية التطعيم من مستشفى النجيلة، لكونها أول مستشفى عزل أنشأت، ولكن نظرًا لبعد المسافة وضيق الوقت تقرر البدء بمستشفى العزل بأبو خليفة ثم بقية مستشفيات العزل ومن بعدها مستشفيات الحميات والصدر.

وتابع مجاهد أن مصر بدأت حملة التطعيم بعدما تأكدت من تدفق الدفعات واستدامة توريد اللقاح إلى مصر، مشيرًا إلى أنه كلما توافرت الشحنات من أي نوع من اللقاحات سيعلن عن الفئات المستهدفة، ولن يحصل أي مواطن على جرعة من اللقاح إلا بعد التأكد من توافر الجرعة الثانية له.

وأعلن مجاهد أن التطعيم بالمستشفيات يبدأ بعد حصر الأطقم الطبية التي أبدت رغبتها بالموافقة، وسيبدأ التطعيم في جميع مستشفيات العزل بالمحافظات بداية من يوم الإثنين.

يذكر أنه من المقرر بدء حملة التطعيم باللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد، غدًا الأحد، بداية من مستشفى أبوخليفة بالإسماعيلية، وذلك بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي انطلاق حملة التطعيم.

 

اترك تعليق