سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الحكمة للأدوية تستحوذ على «كوستوفارم» الأمريكية مقابل 425 مليون دولار

الاستحواذ سيضيف لـ«الحكمة» 13 منتجًا معتمدًا ومستحضرات إضافية قد التطوير

أعلنت شركة الحكمة للأدوية متعددة الجنسيات وأحد أكبر موردي الأدوية الجنيسة عن طريق الحقن في الولايات المتحدة ، اليوم أنها وافقت على الاستحواذ على شركة «Custopharm» «كوستوفارم» من «ووتر ستريت» شركاء الرعاية الصحية.

وستدفع «الحكمة» مبلغًا نقديًا أوليًا قدره 375 مليون دولار على أساس الدين وبدون نقود، مع مبلغ إضافي قدره 50 مليون دولار يدفع عند تحقيق بعض المعالم التجارية

«كوستوفارم» شركة الحقن المعقمة العامة ومقرها الولايات المتحدة مع مجموعة منتجات متباينة وخط أنابيب للبحث والتطوير، تقوم حاليًا بتسويق منتجاتها في الولايات المتحدة من خلال ذراعها التجاري «Leucadia Pharmaceuticals». منذ الشراكة مع «Water Street» في عام 2015.

تلقت «كوستوفارم» 13 موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، مع أربعة موافقات لأول مرة في السوق لتطبيق دواء جديد مختصر (ANDA) – بما في ذلك واحدة مع تصنيف العلاج العام التنافسي (CGT) – ورواية واحدة 505 (ب) (2) موافقة «NDA» .

وقال سيجي أولافسون، الرئيس التنفيذي لشركة الحكمة: «يوفر هذا الاستحواذ لشركة الحكمة فرصة جذابة لتعزيز أعمالنا في مجال الحقن في الولايات المتحدة، من خلال إضافة محفظة جذابة ومربحة من المنتجات المسوقة وخط أنابيب مثير للفرص المستقبلية».

وتابع.. «كوستوفارم» هي مشغل بارع في سوق المواد القابلة للحقن في الولايات المتحدة مع فريق علمي من الدرجة الأولى وسجل تنظيمي قوي. هذا الاستحواذ مكمل للغاية لأعمالنا الحالية ويضيف إمكانات نمو متباينة وعالية الجودة ».

وقال رياض مشلاوي، رئيس شركة الحكمة للحقن: «مع هذا الاستحواذ ، سيكون لدى الحكمة حافظة أمريكية متباينة لما يقرب من 130 دواء عن طريق الحقن – بزيادة أكثر من خمسة أضعاف على مدى العقد الماضي».

وتابع.. «من خلال هذه المجموعة الواسعة ومن خلال الجمع بين قدرات «كوستوفارم» القوية في البحث والتطوير مع بصمتنا التصنيعية عالية الجودة ، سنكون في وضع ممتاز لخدمة الاحتياجات المتزايدة للمستشفيات والأطباء والمرضى بشكل أفضل.

 

اترك تعليق