سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إنجلترا تدعو 600 ألف شخص للمشاركة في اللقاح الربيعي المعزز الأسبوع المقبل

 

مع ارتفاع مستويات الإصابة في إنجلترا إلى مستويات قياسية، ستتم دعوة أكثر من 600 ألف شخص للحصول على جرعة معززة لكورونا الأسبوع المقبل.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، مساء اليوم الأحد، تقترب مستويات الإصابة من مستويات قياسية في إنجلترا، مع احتمال إصابة 3.5 مليون بالفيروس في الأسبوع المنتهي في 19 مارس، ما يعني حوالي واحد من كل 16 أسرة خاصة في البلاد.

وارتفع الرقم من مكتب الإحصاءات الوطنية (ONS) من 2.7 مليون شخص في الأسبوع السابق وهو الأسبوع الثالث على التوالي الذي تشير التقديرات إلى ارتفاع عدد الإصابات فيه.

وتشير أحدث بيانات لوحة القيادة الحكومية إلى وجود 599244 حالة إيجابية جديدة في الأيام السبعة حتى يوم الجمعة، 25 مارس، في المملكة المتحدة، مع 492،389 حالة في إنجلترا.

وقالت NHS England منذ إطلاق التعزيز الربيعي الأسبوع الماضي، تقدم أكثر من 470.000 للاكتئاب، بالإضافة إلى أنه سيكون هناك حوالي 5.5 مليون شخص في إنجلترا تزيد أعمارهم عن 75 عامًا أو يعانون من نقص المناعة مؤهلين للحصول على جرعة معززة في الربيع خلال الأسابيع والأشهر القادمة.

وتطلب NHS من الأشخاص الانتظار حتى تتم دعوتهم قبل محاولة الحجز، حيث أوصت اللجنة المشتركة للتلقيح والتحصين (JCVI) الأشخاص المؤهلين بالحصول على لقاحهم بعد ستة أشهر من التعزيز الأولي لتحقيق أقصى قدر من الفعالية.

ووجد مكتب الإحصاء الوطني أن نسبة الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بكورونا في إنجلترا زادت في جميع الفئات العمرية والمناطق.

وتظهر بيانات لوحة القيادة الحكومية أيضًا أن عدد الاختبارات الإيجابية في المملكة المتحدة انخفض بنسبة 14% في أسبوع إلى 77509 حتى 25 مارس، بانخفاض من 90349 يوم الجمعة الماضي.

وكان عدد الحالات المسجلة الأسبوع الماضي أعلى قليلا بسبب مشكلة البيانات في اسكتلندا التي شهدت عدة أيام من الاختبارات المجمعة معًا يوم الجمعة، لكن حالات دخول المستشفى في المملكة المتحدة ارتفعت هذا الأسبوع إلى أعلى مستوى لها منذ ذروة موجة أوميكرون في يناير، حيث قفزت بنسبة 1% في أسبوع إلى 2227 يوم الاثنين، وهي أحدث بيانات متاحة عن التاريخ.

وقالت الدكتورة نيكي كناني، نائب رئيس برنامج التطعيمات في NHS، إنه “على مدار فترة التطعيم ضد الجائحة، كانت اللقاحات أساسية لمساعدة المجتمع على العودة إلى طبيعته والسماح لنا بالاستمتاع بوقتنا مع الأصدقاء والعائلة والأحباء – وهم يواصلون ذلك لعب دورًا مهمًا في حمايتنا جميعًا من كوفيد، لذا يرجى الحجز عند دعوتك.

ومن جانبه، قال وزير الصحة والرعاية الاجتماعية، ساجد جافيد: ” ستتم دعوة أكثر من 600 ألف شخص للمشاركة في اللقاح الربيعي المعزز الأسبوع المقبل مع ارتفاع مستويات الإصابة في إنجلترا إلى مستويات قياسية

اترك تعليق