سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إذا كنت تمارسين رياضة السباحة .. نصائح رعاية الشعر

تشتكي أغلب السباحات من تلف شعرهن وأنهن لم يستمتعوا بالاهتمام وجمال شعرهن مثل باقى المراهقات الغير سباحات فإذا كنت من ضمن هؤلاء فاعلمي أن هناك بعض الحلول والنصائح التي تحمي شعرك أثناء السباحة يمكنك ممارستها :

وفقا لما نشره موقع “بولد سكاى ” ينصح بتناول حمام سريع في المياه غير المكلورة قبل الذهاب للسباحة. هذا يحمي شعرك من امتصاص الكلور في الماء الذي لديه فرص عالية لإتلاف شعرك.

وضع زيت الشعر 

وضع زيوت للشعر

طريقة أخرى لحماية شعرك من تلف الكلور هو زيت شعرك. التزييت بمثابة طبقة واقية لفروة رأسك. كما يحمي شعرك من الدوران الأخضر بسبب ماء الكلور إذا كان ملونًا. يمكنك استخدام أي زيت من اختيارك على سبيل المثال ، زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز وغيرها ، لهذا الغرض. فقط قم بتدليك بعض الزيت على فروة الرأس والشعر .

 

ارتداء قبعة السباحة 


ارتداء قبعة السباحة الخاصة بك سوف يحمي شعرك من أضرار أشعة الشمس ، وسوف يمنع شعرك من امتصاص مياه الكلور. يمكنك استخدام أغطية السليكون أو أغطية اللاتكس التي تعمل بشكل أفضل في حماية شعرك.

 

ضرورة الأستحمام بعد ممارسة السباحة 

 يكون لديك دش سريع. هذا هو أساسا لغسل الكلور واعلمى أن ترك الكلور على الشعر يمكن أن يبيض شعرك ، خاصة إذا كان ملونًا أو معالجًا كيميائيًا. لذا ، لا تكن كسولًا للقيام بذلك!

 

وأشار الموقع إلى علاجات لإزالة الكلور من الشعر صودا الخبز صودا الخبز هو أفضل عامل تنظيف معروف ، يساعد في تنظيف الكلور الموجود في شعرك.

الطريقة الاولي

صودا الخيز والماء

مكونات:

1 ملعقة كبيرة صودا الخبز 1 كوب من الماء

طريقة:

اخلطي صودا الخبز والماء لعمل معجون سميك في وعاء. ضع العجينة على فروة الرأس والشعر واتركها لمدة 30-40 ثانية. في وقت لاحق ، شطفها في الماء العادي يليها بالشامبو وتكييف شعرك بشامبو معتدل. يمكنك تكرار هذه مرتين إلى ثلاث مرات.

 

الطريقة الثانية

قناع الطماطم للشعر

قناع الطماطم : يساعد الطماطم في تقليل الأضرار الناجمة عن الكلور في شعرك كما يساعد في الحفاظ على رطوبة شعرك.

مكونات: 3-4 طماطم طريقة: خذ 3-4 طماطم ، حسب طول شعرك. مزجها لتشكيل عجينة سميكة. غسل شعرك أولا وتطبيق معجون الطماطم على شعرك وفروة الرأس.

الطريقة :اتركه لمدة 30-40 دقيقة وأغسله في ماء عادي باستخدام شامبو خفيف. يمكنك تجربة هذا العلاج 3-4 مرات في الأسبوع.

 

الطريقة الثالثة

خل التفاح والشعر

خل حمض التفاح خل التفاح يساعد في الحفاظ على الشعر ناعم ولامع وصحي عن طريق غسل بقايا الكلور في الشعر.

مكونات: 1 كوب من خل التفاح 4 أكواب من الماء طريقة: امزج 1 كوب من خل التفاح و 4 أكواب من الماء. قسّم شعرك إلى أقسام وقم بتطبيق هذا المزيج على شعرك من الجذور إلى الأطراف. دعها تبقى لمدة 2-5 دقائق. في وقت لاحق ، شطف شعرك واتركها حتى تجف. يمكنك تجربة هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

نصح موقع بولد سكاى السباحين باستخدام مشط واسع فقط بعد الاستحمام بعد السباحة ، قم بتمشيط شعرك بمشط عريض. هذا سيمنع شعرك من التشابك ويساعد أيضًا في تجفيف شعرك بشكل أسرع.

 

اترك تعليق