سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ألمانيا توقع صفقة مع «كيورفاك» و«جلاكسو سميثكلاين» لتوفير 80 مليون جرعة من لقاح كورونا

وقعت ألمانيا اليوم الاثنين عقدًا مع شركة كيورفاك وشريكتها البريطانية جلاكسو سميثكلاين من أجل لقاحات «mRNA» المنتجة محليًا لتعزيز الإمدادات في حالات الطوارئ الصحية العامة.

وقالت شركة كيورفاك إن العقد الذي مدته خمس سنوات يسمح بإنتاج ما يصل إلى 80 مليون جرعة في غضون مهلة قصيرة حتى عام 2029 ، مضيفًا أن هذه الجرعات قد تكون لبقية الوباء الحالي أو حالات تفشي المرض في المستقبل.

وقال روجر كونور، رئيس اللقاحات والصحة العالمية في شركة جلاكسو سميثكلاين: «يمكن لبرنامج تطوير «mRNA» الخاص بنا بالتعاون مع شركة كيورفاك أن يلعب دورًا رئيسيًا في التأهب للأوبئة بفضل القدرة على التكيف مع تقنية «mRNA» وقدرتها على الاستجابة السريعة”.

يأتي العقد بعد أن كشفت ألمانيا الشهر الماضي عن خطط لإنفاق ما يقرب من 3 مليارات يورو (3.3 مليار دولار) لضمان امتلاك صانعي لقاحات كورونا القدرة الكافية للإمداد المحلي بعد اختناقات الإمداد السابقة في المنطقة الأوسع.

وتخلت شركة كيورفاك عن الجيل الأول من لقاح كورونا المرشح، «CVnCoV»، العام الماضي بعد ضعف البيانات ، ولكن بدأت التجارب على لقطات كورونا من الجيل التالي للشركة الألمانية.

اتفقت شركة جلاكسو سميثكلاين المدرجة في لندن، أكبر شركة لتصنيع اللقاحات في العالم من حيث المبيعات، في عام 2020 مع شركة كيورفاك على تطوير لقاحات تعتمد على «mRNA» والأجسام المضادة وحيدة النسيلة للأمراض المعدية بعد الاستحواذ على حصة 10٪ في الشركة الألمانية.

 

 

اترك تعليق