سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أكنى زنك – Acne Zinc محلول موضعى لعلاج حب الشباب

يستخدم دواء أكنى زنك لوسيون – Acne Zinc Lotion في علاج حب الشباب الذي يكون مصحوب بإلتهابات شديدة، حيث يعد من الأدوية الفعالة المتخصصة في علاج حب الشباب.

 المادة الفعالة:

الأرثرومايسين: والتي تعتبر من المضادات الحيوية لجميع الإلتهابات حيث تساعد في القضاء علي البكتريا التي تؤدي لظهور هذه الحبوب عند الشباب في فترة المراهقة، كما يحتوي الدواء علي خلات الزنك التي تقاوم وتقضي على جميع البكتريا التي تقاوم المضادات الحيوية بالإضافة لدورها في محاربة الإلتهابات بصورة فعالة.

دواعي الإستعمال:

– يستخدم هذا الدواء لعلاج حب الشباب الذي يكون مصحوب بإلتهابات شديدة

الجرعة وطريقة الإستعمال:

يتم عادة إستخدام هذا الدواء عقب أن يتم إستشارة طبيب الجلدية أو الصيدلاني وأما عن الجرعة المحددة من هذا الدواء فهي عبارة عن:

– دهن جميع المناطق المصابة بالحبوب بهذا الدواء مرتين في اليوم مرة في فترة الصباح وفي المساء أيضًا مع مراعاة أن يتم تنظيف المنطقة التي سوف يتم وضعها بها المرهم .

الآثار الجانبية:

1- الإصابة بحساسية شديدة في بعض الحالات التي لديها حساسية من المواد الفعالة والمصنعة للدواء.

2- ظهور طفح جلدي كثير على منطقة الجلد .

3- إحمرار في بشرة الإنسان.

الإحتياطات وموانع الإستعمال :

1- يمنع تناول الدواء من جميع حالات المرضي التي لديها حساسية من مادة الإرثرومايسينن.

2- يمنع تناوله أيضًا من الأشخاص المصابة بحساسية من خلات الزنك.

3- يجب أن يتم إستشارة الطبيب قبل إستخدامه في مرحلة الحمل والرضاعة الطبيعية.

نتيجة استجابة الشخص للعلاج

يختلف جلد كل شخص وتتفاوت درجة حب الشباب حيث يستغرق العلاج حوالي ثلاثة أشهر لتقليل حدته وآثاره الجانبية الأخرى، مثل البقع والندوب أو المسام، وعند استخدام العلاج بشكل صحيح ومنتظم يقل آثار الحبوب التي توجد على الوجه.

عدم ايقاف استخدام الدواء من دون اخبار الطبيب المعالج.

تحذيرات الإستعمال :

عند استخدام هذا الدواء، تجنب ملامسة منطقة العين حتى لا تسبب الحساسية لها إذا كان ملامسته للعين، يجب غسله بالماء على الفور، إذا استمر الحروق ، يجب استشارة طبيب العيون على الفور.

يمنع استخدام هذا الدواء دون استشارة الطبيب المعالج خاصة للأشخاص الذين يعانون من وجود حساسية من احدى مكونات الدواء او مكونات آخر لتجنب حدوث آثار جانبية ضارة على الجلد.

ب حساسية بها وفي حالة ملامسته للعين يجب أن يتم غسلها علي الفور بالماء، وفي حالة إستمرار الشعور بالحرقة والإحمرار يجب أن يتم إستشارة الطبيب المختص بالعيون على الفور.

انتاج:

فاركو للادوية

اترك تعليق