سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أكديما انترناشيونال تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 500 مليون جنيه العام الجاري

تستهدف شركة أكديما انترناشيونال التابعة للشركة العربية للصناعة الدوائية والمستلزمات الطبية «أكديما» تحقيق حجم مبيعاتها خلال العام الجاري بقيمة 500 مليون جنيه مقابل 300 مليون جنيه خلال العام الماضي بزيادة قيمتها 200 مليون جنيه ونمو نسبته 67%.

وقال د. أحمد سنجر مدير المبيعات والتسويق والتصدير بالشركة إن الشركة تم إنشائها بهدف تغطية احتياجات السوق المصرية من أدوية الهرمونات الخاصة بمنع الحمل وذلك في إطار استهداف الدولة لخفض معدل النمو السكاني الذي يتزايد بشكل كبير والتشجيع على تنظيم الأسرة واتاحة أدوية منع الحمل بالمجان كانت ميزانية الدولة تتحمل تكلفة عالية نظرا لاستيراد 90%  من حجم تلك الأدوية بقيمة تصل سنويا لنحو مليار جنيه.

وأوضح سنجر أنه تم البدء في الإنتاج داخل مصنع الهرمونات  في  يوليو 2017 وذلك بهدف تغطية احتياجات الدولة من موانع الحمل وكل اصناف الهرومونات خلال 3 سنوات حيث من المستهدف أن ينتج المصنع نحو 48 منتج هرموني، لافتا إلى أن المصنع به خطين انتاج للاقراص الهرمونية بطاقة انتاجية مليار قرص سنويا، و خط لانتاج الأمبولات بطاقة انتاجية 60 مليون إمبوله سنويا، وخط للفيال بطاقة 60 مليون فيال سنويا .

وأشار إلى أن حجم مبيعات الشركة السنوية من أدوية الهرمونات تصل لنحو 5 ملايين عبوة سنويا، لافتا إلى أنه تم التصدير إلى عدد من الدول منها اليمن، هونج كونج، سيريلانكا، وتستهدف الشركة البدء في التصدير إلى الدول الأفريقية.

ولفت سنجر إلى إمتلاك الشركة خط جديد لانتاج الايروسولات التي تعد مضادات حيوية للجروح والحروق وقرح الفراش، بطاقة انتاجة سنوية تصل لنحو 7 ملايين عبوة .

اترك تعليق