سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أستيلاس» تستثمر 50 مليون دولار في «بوسيدا» للأدوية البيولوجية

قالت شركة «Poseida Therapeutics» الأمريكية للأدوية البيولوجية في المرحلة السريرية إنها ستتلقى استثمارًا بقيمة 50 مليون دولار من شركة «Astellas» اليابانية لتطوير الأدوية مما يساعد في دعم خططها الإستراتيجية والتشغيلية.

وأوضحت «بوسيدا للعلاجات» إن «أستيلاس» تستحوذ على 8.8٪ من أسهم الشركة من خلال استثمار 25 مليون دولار لأكثر من 8.33 مليون سهم بسعر 3 دولارات للسهم الواحد، بزيادة 84٪ عن سعر إغلاق الجمعة البالغ 1.63 دولار.

تدفع شركة  أستيلاس أيضًا 25 مليون دولار مقابل حق التفاوض الحصري والرفض الأول لترخيص عقار «P-MUC1C-ALLO1»، العلاج بالخلايا «CAR-T» الخيفي من «بوسيدا» قيد التطوير لمؤشرات الورم الصلبة المتعددة.

أنشأت «أستيلاس» نهج منطقة التركيز لاستراتيجية البحث والتطوير الخاصة بها. أحد مجالات التركيز الأساسية لأستيلاس ضمن الاستراتيجية هو علم الأورام المناعي.

وتلتزم أستيلاس بتطوير الجيل التالي من أدوية الأورام المناعية باستخدام منصات متعددة الوظائف. تشمل محفظتها فيروسات حال الورم ومشاركين في الخلايا المناعية ثنائية الخصوصية وجزيئات صغيرة ومنصات العلاج الخلوي.

وتشارك «بوسيدا» في البحث والتطوير في العلاجات الخلوية والجينية للسرطان والأمراض الوراثية النادرة من خلال الاستفادة من منصات التحرير الجيني الخاصة بها.

تكتلك «بوسيدا» في علم الأورام،  مجموعة واسعة من المنتجات المرشحة للعلاج بالخلايا التائية الخيفي «CAR-T» لكل من الأورام الصلبة والسائلة، بما في ذلك عقار «P-MUC1C-ALLO1»، والتي هي في المرحلة الأولى من التطوير لعلاج مؤشرات الورم الصلب المتعددة.

قال آدم بيرسون، مدير الإستراتيجية في شركة أستيلاس..«من خلال الاستفادة من خبرتنا الواسعة وخبرتنا في بيولوجيا السرطان والتقنيات الفريدة، نركز على إعادة تنشيط قدرة الجهاز المناعي على اكتشاف السرطانات ونزع سلاحها وتدميرها لدى المزيد من المرضى».

تابع.. «ونحن نتابع هذا الهدف الطموح من خلال منصات نمطية مبتكرة ومتعددة الوظائف،: «نعتقد أن هذا الاستثمار يتناسب استراتيجيًا مع رؤيتنا طويلة المدى لتوسيع قدرتنا في علم الأورام المناعي وسيؤدي في النهاية إلى تطوير علاجات جديدة للمرضى الذين يحتاجون إلى العلاج المناعي للسرطان».

وقال مارك جيرغن الرئيس التنفيذي لشركة بوسيدا..«نحن متحمسون للدخول في هذه العلاقة الاستراتيجية مع شركة أستيلاس، وهي شركة أدوية بيولوجية رائدة تشاركنا رؤيتنا طويلة المدى بأن العلاجات الخلوية والجينية تمثل مجال نمو مثير لتطوير الأدوية المبتكرة لتحسين رعاية المرضى».

وأضاف مارك..«يؤكد هذا الاستثمار على إمكانات منصة تكنولوجيا الهندسة الوراثية الخاصة بنا ونهج العلاج الخلوي، ونتطلع إلى العمل مع أستيلاس لتعزيز رؤيتنا المشتركة واستكشاف الفرص المستقبلية للتعاون لإطلاق المزيد من هذه الإمكانات».

 

اترك تعليق