سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء المصرية تشارك في مؤتمر «CPHI» الدولي للدواء بالعاصمة الهندية نيودلهي

شاركت هيئة الدواء المصرية، في مؤتمر CPhI الدولي، والذي عقد على مدار ثلاثة أيام، في الفترة من ٢٩ نوفمبر وحتى ١ ديسمبر، بالعاصمة الهندية نيودلهي.

كالسي كل موبيل

وأكدت الهيئة حرصها على المشاركة في المؤتمر الذي يعد واحدًا من أكبر الفاعليات الدولية، حيث يجتمع كبار المستثمرين المتخصصين في مجال الصناعات الدوائية لتبادل الخبرات المهمة، واستكشاف المستجدات العالمية فى مجال تطوير صناعة المستحضرات الدوائية.

وخلال مشاركة الهيئة بالمؤتمر؛ قدم الدكتور حمادة شريف، معاون رئيس الهيئة لشئون التوعية الدوائية والتواصل المجتمعي، عرضاً تفصيلياً حول رؤية هيئة الدواء المصرية الخاصة بتقييم المواد الفعالة، وكيفية إدراجها، وذلك وفقاً للمعايير الدولية، واحتياجات سوق الدواء المصري.

ويناقش المؤتمر أحدث الحلول والابتكارات في مجال الدواء، بما في ذلك المواد الفعالة، والمنتجات الصيدلانية، ومعدات التصنيع، ويهدف إلى الربط بين كبار المستثمرين والمصنعين المتخصصين في مجال الأدوية بأهم الموردين الدوليين؛ لخلق فرص شراكات تجارية جديدة تسهم في تعزيز قطاع الصناعات الدوائية، وتبادل الاستثمارات الأجنبية، كما أنه يتناول عرض الحلول العلمية والتكنولوجية حديثة أمام الشركات.

يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على المشاركة بالمحافل الدولية، وانطلاقا من حرصها على تعزيز سبل التعاون في مجال الدواء، وزيادة فرص الاستثمار بمصر، ودعم التصدير، والوقوف على أحدث مستجدات المعايير العالمية الخاصة بالصناعة والرقابة الدوائية، ومواكبة التطورات العالمية في صناعة الدواء.

 

اترك تعليق