سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء الأمريكية توافق لشركة نوفارتس على حقن «Ilaris» لعلاج مرض نادر

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، لشركة نوفارتس Novartis AG على حقن Ilaris لعلاج مرض Still وهو مرض التهابي شامل نادر يجمع بين الحمى وألم مفصلي وطفح جلدي، وكذلك لعلاج مرض Adult-Onset Still.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن Ilaris ، أو canakinumab ، قد تمت الموافقة عليه سابقًا لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وما فوق.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن مرض البالغين لا يزال مرضًا نادرًا وخطيرًا للالتهاب الذاتي الذي يتداخل بشكل كبير مع التهاب المفاصل الروماتويدي الشبابي الجهازي، بما في ذلك الحمى والتهاب المفاصل والطفح الجلدي، مضيفًا أن “السمات المتداخلة لـ AOSD و SJIA تشير إلى أن هذا المرض هو استمرارية للمرض بدلاً من من مرضين منفصلين .

وقال نيكولاي نيكولوف، مدير قسم أمراض الروماتيزم وطب الزرع في مركز إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، “قبل موافقة اليوم ، لم يكن لدى المرضى علاجات معتمدة من إدارة الأغذية والعقاقير لمرضهم ، والتي يمكن أن تشمل أعراضًا مثل التهاب المفاصل والحمى والطفح الجلدي”. مؤكدا على أن موافقة اليوم توفر للمرضى خيار العلاج.