سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفو نورديسك» تستحوذ على «ديسيرنا» الأمريكية مقابل 3.3 مليار دولار

قالت شركة نوفو نورديسك الدنماركية لصناعة الأدوية، يوم الخميس، إنها ستشتري شركة ديسيرنا الأمريكية للأدوية مقابل 3.3 مليار دولار نقدًا.

«ديسيرنا» الأمريكية هي شركة أدوية بيولوجية تستخدم تداخل الحمض النووي الريبي (RNAi) لتطوير الأدوية التي تزيد من هدوء وسكون الجينات التي تسبب المرض أو تساهم في حدوثها من أجل محاربتها بالأدوية الفعالة والتي تستخدم عادة في الأمراض النادرة.

نوفو موبيل

وقال ماركوس شندلر، نائب الرئيس التنفيذي للبحث والتطوير المبكر والمدير العلمي في شركة نوفو نورديسك، إن الاستحواذ على شركة ديسيرنا، يسرع من أحباث شركة نوفو نورديسك في تقنية الحمض النووي الريبي.

وأضاف « نبني على تعاوننا الناجح من خلال الجمع بين محرك عقار «RNAi» المتطور في «ديسيرنا» والتوصيل داخل الخلايا مع قدراتنا العميقة في فهم بيولوجيا المرض واستهداف الأنسجة من خلال الببتيدات والبروتينات».

وأوضح أن نوفو نورديسك لديها لدينا القدرة على توسيع خط الأنابيب لديها وتطوير الأدوية الدقيقة للأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري والسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك الأمراض النادرة مثل اضطرابات الغدد الصماء واضطرابات النزيف.

اترك تعليق