سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ميرك للأدوية: مليار قرص حجم تبرعاتنا من دواء البلهارسيا عالجت 400 مليون طفل في أفريقيا

قالت شركة ميرك الألمانية للأدوية، أنها تبرعت بالفعل بمليار قرص من دواء البرازيكوانتيل، وهو الدواء القياسي لعلاج داء البلهارسيات، إلى منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت شركة ميرك للأدوية أنه منذ عام 2007 ، أتاحت تبرعات الشركة من عقار «برازيكوانتيل» علاج 400 مليون طفل في سن المدرسة في أفريقيا جنوب الصحراء.

قال بيلين جاريجو، عضو المجلس التنفيذي والرئيس التنفيذي للرعاية الصحية في ميرك: «نواصل التركيز على الحلول الشاملة التي تعتمد على قوة التعاون لخلق عالم خالٍ من داء البلهارسيات. جنبًا إلى جنب مع شركائنا، نحن مصممون على التقدم إلى الأمام حتى نصل إلى هدفنا في القضاء على هذا المرض المداري المهمل ».

وأضاف «كان القرص المليار من «البرازيكوانتيل» الذي تم التبرع به جزءًا من تسليم ما يقرب من 37 مليون قرص إلى نيجيريا».

وتابع..«منذ عام 2011، تلقى هذا البلد الواقع في غرب إفريقيا ما يقرب من 180 مليون قرص برازيكوانتيل. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، حيث تعد نيجيريا واحدة من البلدان التي تعاني من أعلى عبء للمرض حيث أصيب 25 مليون شخص في عام 2018 ، ثلثاهم من الأطفال في سن المدرسة».

نوفو موبيل

وتحارب شركة ميرك للأدوية داء البلهارسيات مع شريكتها منظمة الصحة العالمية منذ عام 2007 في نطاق برنامج Merck للقضاء على داء البلهارسيات.والتزم الطرفان بمواصلة عملهما في مكافحة المرض حتى القضاء عليه.

وقد حددت شركة Merck لنفسها هدفًا لتحقيق ذلك في بلدان مختارة بحلول عام 2030 من خلال نهج شامل يجمع بين العلاج والبحث والتطوير والتثقيف الصحي والمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية.

وتواصل الشركة أيضًا تطوير علاجات وتشخيصات وتقنيات مبتكرة جديدة ومحسّنة للتحكم في انتقال العدوى.

وداء البلهارسيات هو حالة مزمنة وواحدة من أكثر الأمراض الطفيلية شيوعًا وتدميرًا في البلدان الاستوائية.

ويحتاج أكثر من 240 مليون شخص في جميع أنحاء العالم إلى العلاج، ويقدر أن حوالي 200000 يموتون من المضاعفات كل عام.