سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بعد الارتفاع القياسي للإصابات.. أمريكا تعلن خطة توزيع لقاح كورونا على المواطنين

كشف مسؤولون أمريكيون عن تفاصيل خطتهم لتوزيع لقاحات COVID-19 على ملايين الأمريكيين. ابتداء من وقت لاحق من هذا الشهر، في الوقت الذي حطمت فيه الولايات المتحدة مرة أخرى الأرقام القياسية للإصابة بفيروس كورونا الجديد ودخول المستشفيات.

مع اعتماد استراتيجية الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب لفيروس كورونا بشكل كبير على اللقاح، قال كبير مستشاري برنامج Operation Warp Speed ​​التابع لإدارته إنه يمكن تطعيم 20 مليون شخص بحلول نهاية عام 2020، وبحلول منتصف عام 2021 سيكون لدى معظم الأمريكيين. الحصول على لقاحات عالية الفعالية.

خلال 48 ساعة

قال منصف السلاوي، المدير التنفيذي السابق لشركة جلاكسو سميث كلاين، في حدث نظمته صحيفة واشنطن بوست: “في غضون 24 ساعة، ربما على الأكثر من 36 إلى 48 ساعة ، من الموافقة ، يمكن أن يكون اللقاح في متناول الجميع”.

أصاب الفيروس 4.36 مليون شخص إضافي في نوفمبر ، أي أكثر من ضعف عدد الحالات الجديدة في الشهر السابق ، حيث رفض العديد من الأمريكيين ارتداء الأقنعة وسافروا لقضاء العطلات ضد توصيات خبراء الصحة.

وقال السلاوي إن ما بين 60 إلى 70 مليون جرعة قد تكون متاحة شهريا ابتداء من يناير بعد الموافقة المتوقعة على لقاحات من شركتي فايزر ومودرن.

ستجتمع لجنة من المستشارين الخارجيين في إدارة الغذاء والدواء في 10 ديسمبر، لمناقشة ما إذا كان ينبغي التوصية بأن تصرح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باستخدام لقاح فايزر في حالات الطوارئ. ومن المتوقع أن يراجعوا مرشح موديرنا بعد أسبوع.

شحن جماعي

قالت وزارة النقل الأمريكية يوم الثلاثاء إنها قامت باستعدادات لتمكين “الشحن الجماعي الفوري” للقاحات COVID-19 واستكملت جميع الإجراءات التنظيمية اللازمة.

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) إن أولًا في قائمة التطعيمات قد يكون حوالي 21 مليون عامل رعاية صحية و 3 ملايين مقيم في مرافق الرعاية طويلة الأجل.

ومن المقرر أن تصوت لجنة استشارية لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) يوم الثلاثاء على التوصيات التي ينبغي على الأمريكيين الحصول على اللقاح لها أولاً. سيأخذ مركز السيطرة على الأمراض التوصية في الاعتبار ويقدم التوجيه للولايات لمساعدة المحافظين في قراراتهم بشأن أولويات توزيع اللقاح.

اشتكى حاكم نيويورك أندرو كومو يوم الثلاثاء من نقص التمويل الفيدرالي لتوزيع اللقاحات. كما انتقد اتفاقية مشاركة البيانات التي قدمتها الحكومة والتي قال إنها قد “تثني المهاجرين غير الشرعيين عن أخذ اللقاح”.

وأعرب كومو عن قلقه من أن البيانات الخاصة بمن يتلقون الفيروس قد ينتهي بها الأمر في أيدي إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية.

 

اترك تعليق