سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ميرك الألمانية توافق على توريد «Rebif» لدول الإتحاد الأوروبي كعلاج محتمل لـ«كورونا»

قالت شركة صناعة الأدوية الألمانية ميرك يوم الأربعاء إنها وافقت على توريد دواء ريبيف  «Rebif» محتمل لعلاج كوفيد-19، إلى دول الاتحاد الأوروبي في حالة إصدار أوامر للعلاج.

وجاء هذا التعليق بعد تقرير لرويترز في وقت سابق يوم الأربعاء بشأن صفقة توصلت إليها مفوضية الاتحاد الأوروبي وشركة ميرك لتوريد عقار ريبيف.

يستخدم «Rebif» لعلاج مرضى التصلب المتعدد، وتم تطويره في الأصل من قبل شركة التكنولوجيا الحيوية السويسرية سيرونو قبل أن تشتري شركة ميرك الشركة.

وقالت الشركة في بيان: «طلبت المفوضية الأوروبية من شركة ميرك أن تكون مستعدة لتوريد أحد أدويتها ، ريبيف (إنترفيرون بيتا -1 أ) ، إلى دول الاتحاد الأوروبي عند الطلب اذا تم إقراره لعلاج مرضى كورونا.

قال مصدر بالمفوضية لرويترز يوم الاربعاء ان المفوضية الاوروبية توصلت الى اتفاقات مع شركتي ادوية روش وميرك كي جي ايه لتوريد ادوية تجريبية يمكن استخدامها لعلاج مرضى كوفيد 19.

وقال المصدر المطلع لرويترز إن السلطة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي وافقت على الصفقة من أجل تزويد  البلدان الـ 27 الأعضاء  في الاتحاد الأوروبي بعقار «رواكتيمرا» من شركة روش وعقار «ريبيف» من شركة ميرك.

اقرأ أيضا:

الاتحاد الأوروبي يتفق مع روش وميرك لتوريد «رواكتيمرا» و«ريبيف» لعلاج مرضى كورونا