سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

موديرنا تدرب تقنية mRNA الخاصة بها على نزلات البرد والضربة الثلاثية ضد 3 أمراض تنفسية

أضافت موديرنا برنامجين آخرين للقاح إلى قائمتها: مزيج مرشح للجهاز التنفسي وحقنة تستهدف جميع فيروسات كورونا البشرية الأربعة المتوطنة التي تسبب نزلات البرد.

وبحسب صحيفة fierce، اليوم الأربعاء، سوف يلاحق المرشح المختلط للجهاز التنفسي أهم ثلاثة فيروسات تسبب أمراض الجهاز التنفسي لدى البالغين: SARS-CoV-2 والإنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي (RSV). أطلقت شركة Moderna على هذه السلالة الثلاثية mRNA-1230، وهي مصممة لاستخدامها كمعزز سنوي ، وفقًا لبيان صحفي صدر يوم الثلاثاء.

نوفو موبيل

وبالنسبة لفيروس كورونا ، تشن موديرنا هجومًا من أربعة محاور – وهذه المرة ضد الفيروسات التي تعد سببًا مهمًا لأمراض الجهاز التنفسي الشائعة في جميع أنحاء العالم.

وهذه السلالة mRNA-1287، لن تشمل فيروس SARS-CoV-2 الذي تسبب في انتشار الوباء في جميع أنحاء العالم ، ولكن بدلا من ذلك ستشمل HCoV-229E وHCoV-NL63 وHCoV-OC43 وHCoV-HKU1، وتسبب هذه الفيروسات 10٪ إلى 30٪ من التهابات الجهاز التنفسي العلوي لدى البالغين.

وقال رئيس شركة موديرنا، ستيفن هوج، إن الهدف هو تطوير لقاحات لمعالجة العبء العالمي للالتهابات التنفسية لتقليل الوفيات والمرض، وفي النهاية الجمع بين الحماية من العديد من الفيروسات المختلفة في جرعة واحدة سنوية.

اترك تعليق